• ×

سوشال: إذا ارتكبت هذه الأخطاء في واتساب سيتم حظرك أوتوماتيكياً وإلى الأبد

سوشال: إذا ارتكبت هذه الأخطاء في واتساب سيتم حظرك أوتوماتيكياً وإلى الأبد
ليلى الحلوي - تبوك                                  0  0  5.8K
 
بهدف مواجهة الأخبار المزيفة، أعلن تطبيق “واتساب” مجموعة من الإجراءات المقرر القيام بها لمنع البريد المزعج.

ويقوم التطبيق وفقا لتقارير صحفية مهتمة بنقل أخبار التكنولوجيا، بحظر نحو 2 مليون حساب شهريا.

وأوضحت الشركة، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، أن نظام التعلم الآلي في “واتساب” متقدما للغاية، حيث يمكنه الآن حظر 20% من الحسابات المثيرة للمشاكل في وقت التسجيل، وبالتالي إزالة أي نوع من الرسائل غير المرغوب فيها أو التضليل.

وتمكنت الشركة من تحديد طرق جديدة يستغلها مستخدمي “واتساب” لإساءة استخدام النظام الأساسي، مثل القدرة على تشغيل حسابات متعددة على نفس الكمبيوتر، يتم الاستعانة بعد ذلك لإرسال البريد المزعج أو الأخبار المزورة.

مع وجود أكثر من مليار مستخدم، أصبح تطبيق واتساب أحد أكثر التطبيقات استخداما في العالم. وفي ظل زيادة عدد مستخدميه يوما بعد يوم، يحاول واتساب تلبية احتياجاتهم بطرح المزيد من المزايا والأدوات، وآخرها خمس مزايا جديدة يعول التطبيق على نجاحها في استقطاب المستخدمين.

1- النمط المظلم (dark mode)

ستعمل ميزة النمط المظلم على تقليل الإجهاد الواقع على العين عند استخدام التطبيق في ظروف إضاءة منخفضة، كما ستساعد الميزة في خفض استهلاك البطارية. وسبق تطبيقا يوتيوب وتويتر إلى استخدام هذا النمط، في حين ما يزال واتساب وإنستغرام يحضران لطرحه.

2- إضافة جهة اتصال (Add Contact)

سيتمكن المستخدمون بهذه الميزة من إضافة جهات اتصال جديدة في واتساب دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق. فعند حفظ رقم هاتف جهة اتصال فإن التطبيق سيكتشف تلقائيا رمز الدولة، وإذا كان الشخص يملك حساب واتساب أم لا.

3- رمز القراءة السريع (QR code)

ستمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة أي جهة اتصال من خلال مسح شفرات “كيو آر”، وسيحتاج الطرفان: الذي يشارك والذي يتلقى جهة الاتصال أن يكون لديهما أحدث إصدارة من أندرويد لمسح شفرة “كيو آر”. بحسب الجزيرة نت.

4- تصنيف جهات الاتصال (ranking for contacts)

من خلال هذه الميزة الجديدة سيتم تصنيف جهات الاتصال من ناحية حجم تفاعل المستخدم مع الشخص. ويمكن لهذا التفاعل أن يكون بأشكال عديدة، مثل مكالمات الصوت أو الفيديو أو الدردشة، وسيتم طرح نسخة تجريبية من هذه الميزة لمستخدمي “آي أو إس بيتا” قريبا.

5- الرد على الخاص (Private Reply)

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إجراء محادثات خاصة مع عضو في مجموعة معينة دون السماح للآخرين في المجموعة بأن يعرفوا ذلك. وطرحت هذه الميزة لمستخدمي أندرويد بيتا في الإصدار 2.18.355 من واتساب.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع