• ×

القصبي يرأس الإجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية

القصبي يرأس الإجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية
مرفت طيب                                  0  0  7.6K
 رأس معالي وزير التجارة والاستثمار د. ماجد بن عبدالله القصبي الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية اليوم الخميس ، وبحضور أعضاء المجلس من الجهات الحكومية.
و ناقش المجلس في اجتماعه الاول
مشروع تنظيم الهيئة ومشروع الاستراتيجية الوطنية للتجارة الخارجية وخطة عمل عام ٢٠١٩، و تشكيل رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية وتعيين الامين العام للمجلس، بالإضافة لعدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
ويضم مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية والذي يرأسه معالي وزير التجارة والاستثمار، ممثلين من وزارة الخارجية، ووزارة النقل، ووزارة المالية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة العامة للغذاء والدواء.
تجدر الإشارة إلى أن انشاء الهيئة العامة للتجارة الخارجية يهدف إلى تعزيز مكاسب المملكة التجارية والاستثمارية الدولية، وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي وعالمي، وذلك من خلال التفاوض وابرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية لتمكين النفاذ إلى الأسواق المستهدفة للصادرات غير النفطية والحد من العوائق التي تواجهها، وتمثيل المملكة في المنظمات الدولية ذات الصلة وخاصة منظمة التجارة العالمية، ومتابعة التزاماتها في الاتفاقيات والمعاهدات التجارية الدولية.
كما ستسهم الهيئة في تمكين القطاع الخاص من المشاركة الفاعلة في التجارة الخارجية، وتوفير الحماية للمنتجات الوطنية من الممارسات الضارة بالتجارة الدولية بالإضافة إلى تقديم الخدمات والتسهيلات عبر الملحقيات التجارية في الخارج.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع