المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
من خلال شراكة استراتيجية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية تنظم جامعة اليمامة منتدى اليمامة الهندسي 2019
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 04-02-2019 01:20 مساءً 15.5K
المصدر -  
تنظم جامعة اليمامة منتدى اليمامة الهندسي2019، تحت عنوان "دور الهندسة في تحقيق التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030، وذلك يومي الأحد والاثنين 3-4 رجب 1440هـ، الموافق 10-11 مارس 2019م، حيث سيشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين وسيتخلله محاضرات رئيسة وحلقات نقاش ومجموعة مختارة من أوراق العمل التي ستقدم من مؤسسات وشركات حكومية وخاصة كبرى، بالإضافة إلى الأوراق البحثية المتخصصة والمحكمة من المتخصصين في الهندسة والعمارة.

وبهذه المناسبة صرح سعادة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير جامعة اليمامة ورئيس اللجنة المنظمة بأن منتدى جامعة اليمامة الهندسي يهدف إلى استعراض مختلف الجوانب النظرية والعملية في قطاع الهندسة والصناعة من أجل وضع حلول للتحديات التي تواجهها المملكة. وسيوفر المنتدى منصة تمكن الباحثين والعاملين في قطاع الصناعة من التفاعل. حيث أن الموضوع الرئيس لهذا المنتدى هو دور الهندسة في التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030.

وأضاف سعادته، بأن منتدى اليمامة الهندسي سيناقش خمسة محاور مهمة وهي: المدن الذكية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، والمشاريع الحضارية الضخمة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني.

كذلك محور الهندسة والنهضة الصناعية السعودية "رؤية مستقبلية"، والطاقة المتجددة : الفرص والتحديات، بالإضافة إلى محور مخزون الثروات الطبيعية وأثره في تنويع الاقتصاد. وأشار مدير الجامعة إلى أن المنتدى يحفل بالعديد من عناوين الأبحاث وأوراق العمل التي سيقدمها المتحدثون من الجهات الحكومية والقطاع الخاص. والتي تشمل دور الهندسة المعمارية في الاقتصاد، وهوية التحولات الحضرية، والهياكل الذكية والمتكيفة، والطاقة الشمسية في المباني. وانترنت الأشياء للمدن الذكية، وتكامل النظم الشمسية، وغيرها الكثير من المواضيع الهامة المطروحة للبحث.