المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

لما يقارب السنتين

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 04-02-2019 12:44 مساءً 22.2K
المصدر -  
دكتور محمد عبدالواسع قوقندي.. طبيب استشاري عيون متخصص في جراحة الماء الأبيض وزراعة القرنية وتصحيح النظر، يعمل في عيادة خاصة في جدة..
ومن مبدأ حب الخير للغير والتطوع لخدمة المجتمع، يعمل الدكتور قوقندي في مستشفى العيون بجدة بدوام جزئي تطوعي (يوم في الاسبوع) لما يقارب السنتين.

حتى اليوم، قام الدكتور بالكشف على ما يزيد عن ٦٠٠ مريض في عيادته، وأجرى ما يزيد عن ١٠٠ عملية جراحية في تخصصه مابين زراعة قرنية، عمليات ماء أبيض، تثبيت ضوئي للقرنية المخروطية، ازالة لحمية من العين، كل هذا بدون أي مقابل مادي.

وكذلك يشرف الدكتور قوقندي على تدريب الأطباء المتدربين في برنامج تخصص طب وجراحة العيون بجدة بتعليم العمليات الجراحية المجهرية وإلقاء المحاضرات التعليمية وقد تم تكريمه مؤخرا في شهر ديسمبر ٢٠١٨ بجائزة أفضل طبيب محاضر في تعليم الأطباء المتدربين في برنامج تخصص العيون في جدة.

ويعتبر أحد الناشطين في التوعية الصحية في مواقع التواصل الاجتماعي بنشر معلومات عن الممارسات الصحية لصحة العين والوقاية من الأمراض الشائعة والرد على الشائعات ونشر كل جديد فيما يخص طب وجراحة العيون.

وعند سؤال الدكتور قوقندي عن عمله التطوعي بخدمة المرضى وتعليم الأطباء بدون مقابل قال: ما أقوم به ببساطة هو زكاة للعلم الذي تعلمته. وهناك مقولة دائما أرددها وهي: " زكاة العلم هي بذله للمريض وتعليمه لمن بعدك دون مقابل "