المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
تفاعلاً مع مانشرته"غرب الإخبارية قبل ساعة مواطنون يتبرعون للمواطنة المهدده بالسجن
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 02-02-2019 12:07 صباحاً 23.0K
المصدر -  


تفاعل عدد من المواطنين من خلال المبادرة لإنسانية السامية التي نشرتها "صحيفة غرب الإخبارية" قبل ساعة تحت عنوان (محكمة في صبيا تصدر الحكم وسعودية مهددة بالسجن او دفع مبلغ لطليقها والضمان الإجتماعي يوقف الصرف عنها ) وأبدو إستعدادهم لمساعدتها وجمع المبلغ المطلوب دفعة لطليقها وكانت المواطنة قد تقدمت للمحكمة تطلب الخلع من زوجها باي شكل من الأشكال
لكي تعيش مع أولادها الأربعة في أمن وسلام بعيدًا عن المشاكل التي كانت تعاني منها.بسبب سوء المعاملة من قبل طليقها والتعدي عليها بالضرب وهجرها لمدة طويلة
وبعد عدة جلسات في المحكمة وافق طليقها على الخلع، ولكن بشرط أن تدفع له مبلغًا ماليًّا قدره 15 ألف ريال، ووافقت من أجل أن تعيش بعيدةً عن المشاكل والظروف الصعبة التي تعرضت لها.
حيث أن المواطنة تعيش في ظروف مادية صعبة للغاية ، بسبب عدم وجود دخل مادي إضافي لها غير الضمان الإجتماعي، كما أنها لا تملك بيتًا مستقلًّا، وتعيش مع أهلها في منزل صغير جدًّا، ولم تستطع دفع المبلغ لطليقها، لتصبح مهددة بالسجن، علمًا بأنه قد تم فعلياً إيقاف الصرف لها من قبل الضمان الاجتماعي؛ بسبب عدم مقدرتها على الدفع لتعيش في قلق داخلي وتوتر نفسي .
وعبر منبر " صحيفة غرب الإخبارية " تناشد “المواطنة ” لإنقاذها من هذه المعاناة، بتسديد دينها وإيجاد منزل لها ولأبنائها
وذكر صاحب المبادرة الإنسانية الاستاذ احمد الجغدمي أنه قرأ وزملائه الخبر عبر موقع " صحيفة غرب الإخبارية " والذي نشر في أحد قروبات الزملاء ومن خلاله تفاعل الجميع مع هذه القضية والحالة الإنسانية الصعبة التي تمر بها هذه السيدة والتأكد من مصداقيتها .
مضيفاً بأنه قام بطرح المبادرة وجمع المبلغ وتجاوب عدد كبير وجاري التنسيق في كيفية تسليمه . كما أكد " الجغدمي "أيضاً وقوفهم مادياً مع المواطنة من مبدأ التكافل والواجب الإنساني .