المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
«الأرصاد» تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على الباحة
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 31-01-2019 02:34 مساءً 11.2K
المصدر -  
نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بلاغ متقدم اليوم (الخميس)، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول في منطقة الباحة. وتضمن التنبيه مدينة الباحة ومحافظة بلجرشي، والعقيق، والمندق والأجزاء المجاورة لها.

وجدد المتحدث الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان الغامدي، تحذيراته للجميع بضرورة اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، مؤكداً أن منسوبي الدفاع المدني في المنطقة في خدمتهم على الرقم 998 وعلى مدار الساعة.

إلى ذلك، توقعت الهيئة نشاطًا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة، وسماءً غائمةً جزئياً إلى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق: حائل، والقصيم، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض.

وقالت الهيئة: «إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج