المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
تعليم ينبع يشارك في تفعيل مبادرة "السعودية تبرمج" في نسختها الثانية
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 29-01-2019 01:06 مساءً 15.1K
المصدر -  شاركت إدارة التعليم بمحافظة ينبع في تفعيل مبادرة " السعودية تبرمج" في نسختها الثانية، والتي أطلقتها مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع وزارة التعليم ، بدءاً من 2سبتمبر 2018م حتى 31 يناير 2019م، حيث تم تصميم المبادرة بهدف إزالة الغموض حول البرمجة وتشجيع الجميع على تعلم الأساسيات المتعلقة بهذا المجال .

وأوضحت منسقة المبادرة بتعليم ينبع مها عريف إلى أن المبادرة التي تأتي تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودعماً للتحول الرقمي والمساهمة في تقدم المملكة عالمياً في المجالات الرقمية والابتكارية وبناء جيل من الكفاءات الوطنية في مجال الحاسب الآلي وتمكين الطلاب والطالبات من تحسين مهاراتهم ومستوياتهم المعرفية وتطوير قدراتهم الإبداعية .
وأبانت "عريف" أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية وعلى مختلف المستويات المعرفية من نقطة البداية حتى الإتقان في مجالات البرمجة المتقدمة خلال 100 يوم .

وأكدت حرص تعليم ينبع على تفعيل المبادرة في مدارسها ، حيث دعت قادة المدراس إلى تزويد منسوبيهم برابط التسجيل المخصص لتفعيل المنصة الإلكترونية لمبادرة "السعودية تبرمج" في الفصول الدراسية وحث الطلاب والطالبات على المشاركة فيها، وترشيح (معلم- معلمة) تخصص حاسب آلي من كل مدرسة كمسؤول عن تنفيذ المبادرة في مدرسته ، بالإضافة إلى إقامة ورش تعريفية بآلية تنفيذ المبادرة .