المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 27-01-2019 02:58 مساءً 21.9K
المصدر -  وقعت*المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة*مذكرة تفاهم لشراكة مجتمعية اليوم الأحد الموافق ٢١ من شهر جمادي الأول لعام ١٤٤٠هـ وذلك لترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية بين الطرفين بمقر الشئون الصحية بمكة .
حيث حضر توقيع الإتفاقية ممثلي الجانبين كلاً من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير والمدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام الأستاذ باسم مسفر الرويثي .

وأبانت صحة مكة المكرمة بأن الطرفان يسعيان بموجب هذه المذكرة الى التعاون والتكامل بمبدأ المشاركة المجتمعية بينهما، بتخصيص لجنة طبية تقوم بالتنسيق مع مؤسسة كافل لزيارات منزلية وفحوصات شاملة للأسر المستفيدة الغير قادرة على الذهاب أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى تخصيص لجنة إستشارية تقوم بتوفير عدد من الاطباء للكشف وكتابة تقارير طبية عن الحالات .

كما تقوم صحة مكة بالتثقيف والتوعية الصحية والدعوة للمشاركة في الفعاليات والمناسبات، وارسال فريق طبي في فعاليات المؤسسة والمشاركة بالكشف والتوعية وتوفير بعض الأجهزة الطبية .

بالإضافة إلى رفع توصية لمستشفيات وعيادات القطاع الخاص بالمساهمة بتخفيض الرسوم العلاجية وعلاج عدد من الحالات بدون مقابل والتوظيف، والتوصية للمستشفيات الحكومية بتسهيل إجراءات فتح الملفات وتقديم المواعيد.

*

واوضحت صحة مكة بأن كلا الطرفان يقومان بتعيين منسق لأعمال هذه المذكرة، ليتم التواصل بينهما لمتابعة، وتنفيذ، وتَقويم بنود المذكرة، ومراجعة الإنجازات والتطوير.

يذكر أن مؤسسة كافل*مؤسسة خيرية ( غير ربحية ) تُعنى بكفالة ورعاية أبنائنا الأيتام رعاية شاملة لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل ، بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة حتى يستغنوا وليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم.