المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
الشاعر  المسعودي لـــ  " غرب "  مجلس النشاما يعد نموذجا لتحفيز وتطوير الشعر الشعبي والحفاظ عليه
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 26-01-2019 08:30 مساءً 24.9K
المصدر -  
نستضيف هذا المساء احد الشعراء المميزين في مجلس النشامى الادبي واحد المشاركين في المسابقة الشعريه الحاليه في حوار بسيط..

كالعادة نترك الضيف ليعرف عنه ..

الإسم/عبدالرحمن بن عويض المسعودي الهذلي
العمل/معلم
الهوايات/ الشعر بكافة انواعه
المدينه/ مكه المكرمة
تربيت على حب الشعر فوالدي رحمه الله كان شاعر

س / ماذا يعني لك مجلس النشامى الادبي وماذا تعني لك المسابقة ؟؟

في الحقيقة يعني لي مجلس النشاما الشي الكثير فهو مجلس يضم كوكبه من الشعراء الكبار والمفكرين والأدباء ومجلس يضم نخبه من أبناء قبائل هذا الوطن الغالي والذي أسسه الشيخ صالح بن وسيمر المطرفي الهذلي على نبذ العنصريه ووحدة الصف والأخوة وعلوم الطيب والمرجله ...
اما المسابقة فهي بالنسبة لي تحدي مع الذات وتطوير لملاكاتي الشعريه واختبار حقيقي استفيد منه.


س/ اين ترى نفسك بين هذه الكوكبه من الشعراء؟؟

اما من حيث اين ارى نفسي في هذه المسابقه...طموحي كبير وثقتي في امكانياتي لا حدود لها مع احترامي لجميع الاسماء المشاركه وهي بلا شك اسماء كبيرة ولها ثقلها في الساحة وأتمنى التوفيق لجميع ولا خاسر في هذه المسابقه فالجميع فائز بمشاركة النشاما.


س/ كثيرا مانشاهد في المسابقة تسجيل الكثير من الشعراء فيها ولكن مع ازدياد عدد الراغبين في دخول اجواء التنافس نرى تراجع البعض فماهي من وجهة نظرك اسباب هذا التراجع وبالتالي الانسحاب من المسابقه ؟؟

أما بالنسبه لانسحاب البعض من المسابقه من وجهة نظري انه ربما يكون اسم معروف في الساحة ويخشى أن لا يحقق نتيجه مرضيه ولا يريد أن يغامر ويصبح لمشاركته اثر سلبي عليه وهذا أبرز سبب من وجهة نظري.


س/ رشح لنا من ترى انه مرشح من الشعراء لبلوغ المراحل النهائية ؟؟

اما بالنسبة للترشيح فى انا لا اعرف جميع الشعراء المشاركين ولكن هناك اسماء معروفة في الساحة وهم من وجهة نظري الأقرب وأذكر منهم الشاعر سعود السعيدي والشاعر علي الوادعي .

س/ مامدى ثقتك في لجنة التحكيم ومدى قابليتك لتقييمهم لقصيدة سواء تأهلت او لم تتأهل للمراحل النهائية

أما بالنسبه للجنة التحكيم فهم شعراء متميزون وكلي ثقة فيهم وأتمنى لهم التوفيق والنجاح في هذه المهمه وإعطاء كل ذي حقٍ حقه.


س/ كلمة اخيرة نهاية اللقاء؟


اشكر مؤسس مجلس النشاما الأدبي الشاعر الكبير صالح وسيمر المطرفي الهذلي وجميع اللجان المشاركه على جهودهم التي تذكر فتشكر..
.ولا يفوتني أن أشكر الإعلامي القدير الأستاذ فيصل بركي المسعودي الهذلي الذي كان سبب في انضمامي لمجلس النشاما هذا الصرح الشامخ...

واتقدم بجزيل الشكر لصحيفة " غرب الاخبارية " ممثلة في الاعلامي حامد الطلحي على اتاحة الفرصة والمساهمة في ابراز الموروث الشعبي من خلال الشعر