المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
في قضية طفلة "العارضة"..  "صحة جازان"تقع في حرج والمجمع مازال مفتوحاً
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 25-01-2019 02:15 مساءً 12.7K
المصدر -  


عادت مجدداً قضية الطفلة رنا، والتي اتهمت أسرتها مجمعاً طبياً خاصاً في العارضة بالتسبب في وفاتها بعد نقلها إلى مستشفى أبو عريش، حيث خرج المتحدث الرسمي في صحة جازان نبيل غاوي في أحد البرامج التلفزيونية مساء اول امس ليؤكد بأن المجمع مغلق حالياً ولا يستقبل أي مرضى غير أن فاتورة يحتفظ بها والد الطفلة " تثبت أن المجمع مازال مفتوحاً.وتفصيلاً، قال "غاوي" خلال المداخلة إن المجمع رصدت عليه ملاحظات من ضمنها أنه غير معد لإجراء حالات الولادة وأن المكان لم يكن مؤهلاً لإجرائها وأن ملف القضية تم تحويله إلى اللجنة الطبية الشرعية.

ومن جهته، أشار والد الطفلة يحيى أحمد العارضي إلى أن المجمع لا يبعد عن مقره سوى 500 متر وأنه يعمل حالياً على عكس ما قيل وأثبت صحة ذلك بوجود فاتورة لديه ".

وكانت الطفلة "رنا" قد ودعت الحياة الأسبوع الماضي بعدما تأزمت حالتها، وقال والدها إنها تعرضت للإهمال من قِبل الكادر الطبي بعد الولادة؛ ما تسبب في توقُّف نبضات القلب والتنفس. وبيَّن أنه فوجئ بطلب الطبيبة منه نقل طفلته في سيارته الخاصة نظراً لتعطل الإسعاف إلى المستشفى العام الذي نقلها لمستشفى أبو عريش قبل أن تودع الحياة بعد شهرين من الولادة.

يُشار إلى أن "صحة جازان" كانت قد وجهت بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، والتحقيق في الإجراءات المتخذة مع الحالة، واتخاذ ما يلزم.. وقامت كإجراء أولي بمنع الطبيبة من السفر لحين الانتهاء من القضية.