• ×

طريق الراحة في الحرث بجازان يحتضر والجهات المعنية تتهرب والنقل "لغرب" الطريق لايتبع لنا

طريق الراحة في الحرث بجازان يحتضر والجهات المعنية تتهرب والنقل "لغرب" الطريق لايتبع لنا
شائع عداوي                                  0  0  14.7K
 


ابدى عدد من مواطني قرى الراحة في محافظة الحرث ومرتادي طريق الراحة -الحرث إستياءهم وتذمرهم ومعاناتهم من الطريق وحاجته للصيانة حيث
*قال علي احمد إن «طريق قرية الراحة متعرج ومتهالك، وبه العديد من الحفر والمطبات، مما جعله غير صالح للسيارات، وتكثر به الحوادث، وقدمنا عدة مطالبات لفرع للطرق والبلدية بهذا الخصوص، ولكن دون جدوى، واكتفت بلدية الحرث بمعالجة الحفريات، حيث قامت بردم الحفر بكميات من التراب، ومع الأمطار تزيد المعناة مما زاد الطين بلة، وذلك رغم رصد ميزانية لصيانة الطرق الرابطة بين المحافظة والقرى»
وذكر عبدالله عقيل إن «العديد من شباب تلك القرى لقو مصرعهم نتيجة الحوادث، بسبب ضيق الطريق وكثرة الحفر والمطبات فيه، وسبق أن قام عدد من الشباب بإصلاح الطريق على حسابهم الخاص بعمل صبات إسمنتية في الحفر الخطيرة، لكن بعد مرور الوقت عادت كما هي».
*وأضاف أن «هذا الطريق يفتقد الإنارة والصيانة، ويشهد حوادث وأكثرها حالات دهس بسبب تعرجه، والظلام الدامس»، مشيرا إلى أن السكان يعتبرون هذا الطريق من أخطر الطرق بسبب الحوادث التي تقع فيه.
وطالب محمد بصيانة طريق الراحة الخوبة وطريق الراحة القفل والذي أطلق عليه السكان طريق التعب بدل الراحة، لما سببه لهم من عناء وتعب للمارين به، مؤكدا أن صيانة الطريق وإنارته ستنهيان معاناة الأهالي.
فيما أخلت طرق جازان مسؤوليتها عن صيانة الطريق الذي يربط قرى الراحة بمحافظة الحرث
حيث اوضح ذلك "لغرب"مدير عام فرع وزارة النقل والطرق بجازان المهندس قاسم غزواني مضيفاً بأن الطريق لايتبع لخدمات الفرع

و، ذكرت بلدية الحرث أن الطريق ليس تحت مسؤوليتها، وأكد مقاول الصيانة أن صيانة الطريق غير مدرجة ضمن مشاريع صيانة طرق جازان. ولا يزال الأهالي يعانون من الطريق، والذي يصفه السكان بطريق «التعب» لكثرة الحوادث وحالات الدهس فيه، مطالبين بضرورة الإسراع بصيانة الطريق وإنارته.
وأوضح رئيس المجلس البلدي في الحرث علي مجرشي أن «المجلس عقد عدة جلسات بخصوص طريق قرى الراحة، وأعد تقريرا عن حاجته للصيانة، ووعدت البلدية بصيانته في القريب العاجل».

image

image

image
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع