المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 مارس 2024
الوحدة تقصي الأهلي من بطولة الكأس
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 23-01-2019 11:44 مساءً 12.3K
المصدر -  ابتسمت الركلات الترجيحية لفريق الوحدة الأول لكرة القدم وقادته إلى ربع نهائي منافسة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الأهلي 3-1 إثر انتهاء الزمن الرسمي والأشواط الإضافية 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وسجل للوحدة من الركلات الترجيحية كلاً من " فيصل دوريش، والبرازيلي ريناتو،والتشيلي رومولو" فيما أهدر للأهلي نوح الموسى، حسين عبد الغني، و عثمان يحيى.
وضرب الوحدة موعداً مع فريق التعاون في دور الـ8 من مسابقة الكأس، حيث كسب الفريق القصيمي ضيفه الشباب بثلاثية.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وكاد الوحدة أن يفتتح التسجيل عن طريق الكونجولي كابونجو كاسونجو وانابت العارضة ياسر المسيليم في التصدى لتسديدته عند الدقيقة"9".
وجاء أول تهديد حقيقي للاعبي الأهلي عند الدقيقة 30 عندما توغل تفاريس ديجانيني داخل منطقة الجزاء وواجه المصري محمد عواد لكن كرته جانبت القائم الأيسر للحارس الوحداوي.
وجاء ديجانيني نفسه بهدف السبق لصالح الأهلي مستفيداً من تمريره عبد الفتاح عسيري عند الدقيقة 40 مانحاً التقدم للفريق الجداوي انتهى عليه شوط المباراة الأول.
في الشوط الثاني ألغى الصربي ميلوراد مازيك هدفاً للسوري عمر السومة عند الدقيقة 58 بعد العودة على تقنية"الفيديو" والتي بينت ارتكاب مهند عسيري مخالفة قبل أن يمرر كرة الهدف للسومة.
وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أدرك الوحدة التعادل من ضربة ثابتة نفذها ببراعة الفنزويلي رومولو أوتيرو فشل المسيليم في التصدي لها عند الدقيقة 85.ليعود بالمباراة إلى البدايات لينتهي الوقت الرسمي بالتعادل 1-1 .
ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية وحرم القائم ديجانيني من مضاعفة النتيجة في أول دقائق الشوط الإضافي الأول لتنتهي المباراة بذات نتيجة الزمن الرسمي ويحتكم الفريقان للركلات الترجيحية من نقطة الجزاء والتي ابتسمت للوحدة.