• ×

منها المصرفية والترفيهية والحيوية

قيا أحد أكبر المراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف ويفتقر للعديد من الخدمات

قيا أحد أكبر المراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف ويفتقر للعديد من الخدمات
عواض الحارثي - الطائف                                  0  0  7.3K
 


في الجنوب الشرقي من محافظة الطائف وتحديداً على الطريق الرابط بينها وبين منطقة الباحة يقع أحد أكبر المراكز الإدارية التابعة للطائف ألا وهو مركز قيا بني الحارث والذي يبلغ عدد سكانه أكثر من ثلاثين ألف نسمة وتتبع له العديد من الهجر والقرى ومع ذلك تنقصه مجموعة من الخدمات الضرورية التي طالب بها ساكنوه أكثر من مرة دون جدوى .

في البداية تحدث لصحيفة غرب الإخبارية منصور الحارثي والذي أشار إلى أن المركز يحتاج إلى فتح فرع لأحد البنوك ليستطيع الأهالي إنهاء معاملاتهم البنكية من خلاله ولتكفيهم معاناة التنقل لمحافظة الطائف من أجلها بالإضافة لزيادة عدد الصرافات الآلية نظراً لأنه لا يوجد بالمركز إلا صرافتين فقط ويرى طوابير سيارات مرتاديها لمسافات طويلة وخصوصاً وقت صرف الرواتب وأيام الأعياد ونهاية الأسبوع .

كما أشار المواطن عمر الحارثي بضرورة المسارعة بافتتاح مقر إدارة الأحوال المدنية الذي سبق وأن سمعوا بالموافقة على افتتاحه بمركز قيا بني الحارث ليخدم سكان المركز من كبار السن والمرضى الذين يصعب عليهم التنقل لمحافظة الطائف من أجل مراجعة إدارة الأحوال المدنية .

من جهته طالب هاني الحارثي وسعد الحارثي بلدية قيا بالاهتمام بإبراز مداخل ومخارج المركز بمجسمات جمالية وإنشاء المزيد من الحدائق والألعاب الترفيهية فيها وإقامة فعاليات ترفيهية ومهرجانات تسويقية بالإضافة لزيادة أعداد الحاويات داخل الأحياء السكنية وإنارة الشوارع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإغلاق التقاطعات الخطيرة على الطريق والتي تشكل خطراً على عابري الطريق .

كما طالب سكان المركز بضرورة افتتاح كامل العيادات الطبية بمستشفى قيا العام ودعمها بالكوادر الطبية والفنية اللازمة وزيادة أعداد الأسرة لما يشكله المستشفى من أهمية قصوى لخدمة سكان المركز والهجر والقرى التابعة له بالإضافة لخدمة عابري طريق الطائف الباحة .

وقد أثنى أهالي المركز بجهود إدارة مستشفى قيا العام وجهود بلدية قيا بالإضافة لجهود مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف المتميزة التي يقومون بها لخدمة المنطقة بشكل عام وخدمة أهالي المركز على وجه الخصوص متطلعين في الوقت نفسه إلى ضرورة ترقية المركز كمحافظة لما يتمتع به من مقومات تؤهله ليكون محافظة في القريب العاجل بإذن الله ولما يشهده المركز من نهضة عمرانية وكثافة سكانية ملاحظة للعيان .


image
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع