المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

نظير حصولهم على المراكز الأولى على مستوى المنطقة

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 22-01-2019 08:14 مساءً 13.0K
المصدر -  كرم مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي مركز الرعاية الأولية بالمعبوج، ومركز الرعاية الأولية بالدرعية، وذلك بحضور مساعد المدير العام للصحة الإلكترونية المهندس وحيد كناني ومساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور حسن سويدي، لتفعيل نظام المعلومات الصحية (HIS) وتحويل عمل المركزين من النظام اليدوي إلى النظام الإلكتروني الخاص بالوصفات الطبية و الملفات الطبية الإلكترونية.

كما تم تكريم مدير القطاع المركزي الأستاذ أيمن وافي، ومدير القطاع الجنوبي الأستاذ محمد بجوي، على متابعتهم ودعمهم للمركزين وحصولهم على المركز الأول على مستوى المنطقة.

ويهدف هذا البرنامج إلى التعامل الإلكتروني في المراكز والاستغناء عن الإجراءات الورقية اليدوية توفيراً للجهد وحفظاً لمعلومات وبيانات المرضى وسهولة الحصول على التاريخ المرضى في كل زيارة يقوم بها المريض إلى المركز دون الحاجة للإطلاع على الملف الورقي المعمول به في السابق، وذلك لضمان الجودة في الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين ومواكبة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030".

من جانبه قدم"النجمي" شكره وتقديره لفريق العمل بالصحة الإلكترونية على جهودهم المبذولة في تفعيل النظام، متطلعاً لمزيد من الجهود في تفعيله على جميع المرافق الصحية بالمنطقة بإذن الله.