المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 22-01-2019 07:05 مساءً 13.9K
المصدر -  في إطار سعيها لتقديم ارقي الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وبما يحقق اهداف رؤية المملكة - ( 2030 ) ، وإنفاذاً لمبادراتها ، وقعت وزارة الحج والعمرة مذكره تفاهم مع شركة - ( oyo ) المتخصصة في مجال الضيافة الفندقية .

وتهدف الإتفاقية التي وقعها معالي وزير الحج والعمره الدكتور / محمد صالح بن طاهر بنتن - مع الرئيس التنفيذي للشركه السيد / ريتش اقارول - إلى تعزيز ، وتطبيق المعايير الأساسية لمقدمي خدمات الإقامة ، والاسكان في المشاعر المقدسة .

كما تسعى الوزارة من خلال مذكره التفاهم الي تطبيق المعايير المعترف بها دوليا من خلال الدخول في شراكات مثمرة مع القطاع الخاص .
وسيتم مراجعه المعايير المحدده حالياً لمقدمي خدمات الاقامه والاسكان في المشاعر المقدسه في مكه المكرمه والمدينه المنوره في أشهر الحج .

ونصت الإتفاقية على قيام شركة (oyo ) بتشكيل فريق متكامل بالتعاون مع وزاره الحج والعمره لمراجعه المباني السكنيه للتحقق من جميع جوانب المعايير المقررة ، حيث تهدف وزارة الحج والعمرة الي تحقيق واحده من اهم اهداف المملكة - ( ٢٠٣٠ ) - من خلال زياده اعداد المعتمرين إلى - ( ٣٠) - مليون معتمر في السنه.
كما ستقوم الشركه بتوفير منصة لادارة الممتلكات لجميع مقدمي خدمه الإقامة لإدارة، ومراقبة عملها، والاستفادة من التكنولوجيا كأداة فعالة للتكامل، وتحقيق النتيجة المرجوة .

وتضمنت الإتفاقية في توفير لوحة تحكم إدارية من نفس النوع لفرقة العمل التابعة للوزارة لمراقبة مقاييس الأداء الرئيسية لكل مزود لخدمه الإقامة ، والسكن في مواسم الحج والعمره بالإضافة إلى تدريب وتطوير مهارات الشباب فيما يتعلق بتقديم الخدمات للحجاج.
يذكر أن وزارة الحج والعمرة تدير ، وتنظم - ( ٧٠٠٠ ) - مجمع سكنى ، حيث يتم تشغيلها من قبل مقدمي خدمات الإقامة ، والإسكان خلال موسم الحج .