المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
جولات ميدانية لتطوير المنظومة الاستثمارية بأمانة للشرقية
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 22-01-2019 02:18 مساءً 11.7K
المصدر -  
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تنفيذ آلاف الجولات الميدانية على المواقع والأراضي الاستثماري، وذلك خلال العام المنصرم بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات والعقود، ضمن مبادرتها لرفع درجة الامتثال وتطوير المنظومة الاستثمارية في المنطقة.

وتواصل أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لتنمية الاستثمارات، حملاتها الميدانية على المحال والمواقع والأراضي الاستثمارية، بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات في العقود وسريانها، اذ نفذت الفرق الميدانية الآف الجولات بحاضرة الدمام خلال العام الميلادي ٢٠١٨ شملت المحال التجارية واللوحات الاعلانية والعقارات البلدية اضافة إلى مرافق الايواء، وذلك ضمن حملتها الخاصة التي تهدف لرفع درجة امتثال المنظومة الاستثمارية في المنطقة والتي ساهمت في تحقيق الأمانة لقفزة ايرادات غير مسبوقة بنسبة نمو تجاوت ٥٠ بالمئة.

وشملت الحملات الميدانية المواقع الاستثمارية في نطاق محافظة الخبر بواقع ٣٨٣٣ جولة ميدانية، و ٥١١٢ جولة في نطاق بلدية الظهران اضافة إلى ٣٤٧٧ جولة ميدانية في نطاق بلدية شرق الدمام و ٤٥٦٣ جولة في وسط الدمام فيما بلغ مجموع الجولات الميدانية لمواقع نطاق غرب الدمام ٦٦٧٣ جولة ميدانية.

وتأتي الجولات الميدانية التي نفذتها الأمانة وبلديات الحاضرة امتدادا لدور الادارة العامة لتنمية الاستثمارات في أمانة الشرقية في المساهمة بتحقيق أهداف برنامج التحول البلدي المنبثقة عن رؤية المملكة 2030 والتي تشجع على تحفيز المستثمرين وتطوير المنظومة الاستثمارية.

كما عملت الفرق الميدانية على التأكد من تطبيق الاشتراطات والتزامات العقود وسريانها، إضافة إلى إشعار المخالفين وتوعية المستثمرين.

ياتي ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه أمانة المنطقة الشرقية عدداً من المبادرات والبرامج بهدف تطوير المنظومة الاستثمارية، إضافة إلى عدد من الخدمات الالكترونية لدعم المستثمرين ورواد الأعمال مما مكنها من تحقيق المركز الأول بالقطاع البلدي بمبادرة الاستدامة المالية والاستثمارات.