المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024

بمشاركة شركاء النجاح فعاليات متميزة في بيئة تسوق متعددة الاغراض يجمعها مكان واحد

ناصرمضحي الحربي
بواسطة : ناصرمضحي الحربي 22-01-2019 12:39 مساءً 27.3K
المصدر - تقرير خاص جولة غرب الاخبارية  


مهرجان ربيع البكيرية قدم بالدرجة الأولى أبعاداً مثالية واقتصادية متميزة للأسر المنتجة وفتح آفاقاً واسعة تحت شعار "ربيعنا غير” خطوة رائدة لامتداد إقامة مهرجانات مثيلة في السنوات القادمة
بمشاركة شركاء النجاح في القطاع الحكومي والخاص في مثل هذه المهرجان الذي ابهر المجتمع بمختلف طبقاته، وذلك من منطلق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وبمتابعة سمو نائبه على تهيئة وتوفير الأماكن السياحية والترفيه التي تساهم في ايجاد متنفس سياحي بري ترفيهي لأهالي المحافظة، على حرصهم الدائم وتوجيهاتهم الكريمة في خدمة الشباب والمجتمع ،وبالدور البارز الفعال الذي تقدمة لجنة التنمية السياحية واهتمامها إلا محدود وما تقدمه من خدمات جليلة للجان المشاركة.
ومحافظة البكيرية سبقت عصرها وفاقت أقرانها من المدن المجاورة واحة غناء، جمعت جميع المقومات البديعة حقاً إنها وردة في قلب الصحراء. مهرجان ربيع البكيرية 40 حقق نجاحاً باهراً وحضوراً لافت منذ انطلاقته الاول في منتصف الاسبوع الماضي تحت شعار "ربيعنا غير” شهد حضوراً كثيفاً من الزوار- أكثر من 70 الف زائر- خلال الايام الماضية ، والمقرر اختتام المهرجان مساء يوم الجمعة القادمة والذي يتوقع ان يكون كرنفال بهيج بحضور غفير منقطع النظير.
ويأتي مهرجان المدينة الصحية الاول "ربيع البكيرية "40 بتنظيم من بلدية محافظة البكيرية واشراف محافظة البكيرية ولجنة التنمية السياحية يقع في المنتزه البري شرق محافظة البكيرية على ميدان ملعب الجوهرة ، تحت شعار “ربيعنا غير” .
بمشاركة الجهات الرسمية والدوائر الحكومية والمؤسسات الاهلية، وعدد من شركاء النجاح ،والرعاة الرسمية ،ورعاة الضيافة ،وبمشاركة اكثر من 60 أسرة منتجة ،وبمشاركة شريك النجاح متحف صالح الحسين للسيارات التراثية والكلاسيكية ،الذي حضي في اقبال كبير من الزوار ، والألعاب الشعبية ،والحرف اليدوية ،والمرسم الحر ،والحرفيين، وفعاليات منصة إدارة التعليم ،والخيمة الكشفية، والفعاليات النسائية ،التي تنظمها جمعية رؤية النسائية ،وفعالية المرصد الفلكي، والمزرعة القديمة ،وفعالية ركوب الخيل، وأركان التسوق، وكذلك مسرح الفعاليات وخيمة الضيافة ، بمبادرة ورعاية كريمة من متحف عبدالرحمن الراجحي ،بالإذاقة الى أركان توعوية وثقافية وبمشاركة جمعية ابداع للموهبة .
وقد صاحب المهرجان خلال اقامته شرق محافظة البكيرية على عدداً من العروض الترفيهية ,ومنها برامج الأنشطة المختلفة ،وعدد من الفعاليات المتنوعة التي استهواها الجميع ، وبرامج التسوق داخل ساحة ارض المهرجان ، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية للأسرة والطفل. ومحلات التسوق المختلفة ،واللاعب الترفيهية، ومسرح الطفل ،الذي حرصت بلدية محافظة البكيرية إن يكون المسرح مغطى بالكامل وذلك تحسبًا لبرودة الأجواء.
الى جانب ذلك من الفعاليات، برامج متنوعة ،شملت على مسابقات ،وهدايا ،وسحوبات ،وجوائز يومية ،بين التوعية والترفيه، والاستفادة من المحاضرات الثقافية والدينية للرجال والنساء، طيلة أيام المهرجان، ,وفي اهتمام كبير سعت اليه بهمتها وخططها وانجازاتها أ لجهات المعنية والمنظمة على أن تكون كافة فعاليات "مهرجان ربيع البكيرية 40" مميزة ومتنوعة تلبي جميع رغبات ومتطلبات الزوار. بمختلف الفئات والأعمار. وقد نجحت فعلياً الجهة المنظمة للمهرجان منذ الاستعدادات المبكرة والذي يهدف بالدرجة الأول الى إيجاد بيئة تسوق متعددة الاغراض يجمعها مكان واحد.

محافظة البكيرية في موقعها الجغرافي
تقع غرب مدينة بريدة بحوالي 50 كيلو متراً ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر الهجري وقد شهدت البكيرية عددا من الأحداث التاريخية التي وقعت على أرضها، وتميزت البكيرية باختيارها المدينة الصحية الأولى على مستوى المملكة لأكثر من عام. يتمكن السائح أو الزائر في البكيرية من الاطلاع على عدد من مواقع التراث العمراني وأماكن التنزه، كما يمكنه زيارة بعض المواقع الهامة في المراكز القريبة من المحافظة. ?