المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 21-01-2019 10:59 مساءً 14.3K
المصدر -  
قام قسم جراحة الكلى و المسالك البولية في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بحمله توعية صحية عن المثانة العصبية وصعوبات التبول تحت رعاية عميد كلية الطب بجامعة المؤسس الاستاذ الدكتور محمود الأحول الذي افتتح يوم الاربعاْء الموافق 16-1-2019 م، في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة .
والتي تستمر لمده يومين اخرين في ريدسي مول بجده يومي الجمعة والسبت المقبلين لنشر الوعي الصحي لهذه المشكله وتجنب مضاعفاتها.

وأوضحت مشرفة الحملة الدكتوره مي بانخر أنها حرصت على المشاركة في هذا الفعالية بعدة اركان تتحدث عن ماهيه المشكله،وانها ممكن ان تصيب جميع الفئات العمريه للجنسين .

كما كانت الحمله تحت شعار انت لست لوحدك... يوجد حل.. وشملت الحملة التوعية اسباب المثانة العصبية وتوابع عدم العلاج وانواع العلاجات المتوفره لهذي المشكلة الصحية.

وأضاف الدكتور احمد الصياد رئيس قسم المسالك البولية ، أن الهدف الأساسي من المشاركة بهذه الفعالية هي إرشاد الأهالي والزوار لتوعية المجتمع بطرق العلاج المتوفره بالمستشفى, وانها احدث الطرق العالميه.

كما اكدت د.دانا الصيني ان حرصهم على المشاركة مع المجتمع في هذي الحملة لتعريف المجتمع بمدى اهمية وشيوع هذه المشكلة ..وان العلاج في المراحل المبكره يحافظ على وظائف الكليه ويساعد المريض على العيش بطريقه افضل.