المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

استمرارًا لانتهاكاته ضد شعبه..

تنظيم "الحمدين" يعتقل أحد أبناء قبيلة الغفران ونجله
نواف الثبيتي
بواسطة : نواف الثبيتي 20-01-2019 02:05 مساءً 9.5K
المصدر -  
استمرارًا للانتهاكات ضد شعبه.. تنظيم "الحمدين" يعتقل أحد أبناء قبيلة الغفران ونجله
واصل تنظيم "الحمدين" انتهاكاته ضد شعبه، وسط حالة استياء واسعة خصوصا بعد أن اعتقلت قواته، الجمعة الماضي، صالح آل كحلة المري أحد أبناء قبيلة الغفران أحد الأفرع الرئيسية لعشيرة آل مرة.

جاء هذا بعد شهر واحد من اعتقال نجله محمد، وذلك على خلفية مطالبتهما بحقوق قبيلة الغفران التي تعاني اضطهاد الحمدين منذ أكثر من عقدين، وتم سحب الجنسية من وجهائهم والكثير من أبنائهم على خلفية رفضهم انقلاب حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق ووالد الأمير الحالي على أبيه للاستيلاء على الحكم عام 1996.

وقال جابر آل كحلة المري إنه "تم اعتقال أخي صالح بعد صلاة الجمعة"، علما بأن ابنه محمد في الاعتقال منذ شهر حتى اليوم، وأوضح

وبين في حسابه بموقع "تويتر" أن كل ذلك محاولة لإسكاتهم وتكميم أفواههم المطالبة بـ"حقوق الغفران في قطر".

وحمل المري سلطات تنظيم "الحمدين" مسؤولية سلامة أخيه ونجله محمد، مشيرا إلى أن أخيه صالح يعاني من الصرع، وقد أجرى عملية جراحية قبل أكثر من شهر.

وأرفق آل كحلة تغريداته بفيديو لمحمد نجل أخيه يوضح ظروف وتداعيات اعتقاله، قائلا: "هذا الفيديو يوضح الاعتقال وأسبابه اللهم نسألك زوال الطغاة والظالمين للعباد".

ويوضح الفيديو أن محمد بن صالح الغفراني المري أسقطت الجنسية عن والده وجميع أفراد عائلته، وأنه عاش مع أفراد أسرته خارج قطر منذ ذلك الحين، قبل أن يتمكن من دخول قطر في رمضان الماضي.

ويظهر محمد في الفيديو وهو وأفراد عائلته وبينهم أطفال وهم ينامون في العراء بعد أن رفضت السلطات القطرية دخولهم منفذ أبوسمرة حتى أصيب بنوبة صرع، الأمر الذي أجبر سلطات "الحمدين" على نقله للمستشفى.

كما يضم الفيديو لحظات اعتقال محمد ومصادرة سيارته ومنع والده من التواصل معه بسبب إصراره على طرح قضية قبيلة الغفران ورفضه إغراءات وتهديدات تنظيم الحمدين.