المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 20-01-2019 12:47 مساءً 14.8K
المصدر -  كرّم المساعد للشؤون التعليمية بتعليم مكة المكرمة الدكتور فهد الزهراني الفائزين في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- للسنة النبوية والحديث الشريف في عامها الـ 13 والتي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وشارك فيها اثنا عشر طالباً من خمس إدارات تعليمية" القنفذة ؛ جدة ؛مكة ؛الليث ؛الطائف" .

وقد حضر الحفل الختامي مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة الأستاذ عمر الأحمدي والدكتور سعد العتيبي رئيس قسم التربية الإسلامية وعدد المشرفين التربويين وأولياء أمور الطلاب المشاركون والفائزون هم :

-الفائز في المستوى الأول " المرحلة الابتدائية " الطالب : عبدالرحمن درديري عمر من إدارة تعليم القنفذة

-الفائز في المستوى الثاني " المرحلة المتوسطة " الطالب : عبدالله حميد المليكي من إدارة تعليم مكة

-الفائز في المستوى الثالث " المرحلة الثانوية " الطالب : مؤيد ياسين سالم من إدارة تعليم جدة

وهنأ الدكتور فهد الزهراني الفائزين بالمسابقة شاكراً جهودهم وجهود من ساندهم حتى وصلوا لهذه المرحلة النهائية على مستوى المنطقة .

وأوضح الزهراني أن مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز – رحمه الله – لحفظ الحديث النبوي الشريف للعام الدراسي 1439 / 1440 هـ تهدف إلى ربط الناشئة بالسنّة النبوية وتشجيعهم على العناية بها وحفظها وتطبيقها وتُنمي روح المنافسة الشريفة بينهم كما تشغل أوقاتهم بما يفيدهم دينياًًً وعلمياً وأخلاقياًً و تسهم في إعداد جيل ناشئ على حب سنّة النبي صلى الله عليه وسلم .

وتمنى الدكتور فهد للفائزين كل التوفيق والسداد في المرحلة النهائية التي ستقام في المدينة المنورة وللطلاب الذين لم يتأهلوا أن يحالفهم الحظ في المسابقات القادمة بإذن الله .


تجدر الإشارة إلى أن المسابقة بدأت على مستوى مكاتب التعليم في كل إدارة تعليم ثم تأهل من كل إدارة ثلاثة طلاب للتصفيات على مستوى المنطقة بمراحلها الثلاث " الابتدائية والمتوسطة والثانوية " .

وقد تم تشكيل وتجهيز لجان التحكيم التي قامت بتقييم المتنافسين وفق معايير معينة أُعدت مسبقاً حيث حدّدت المسابقة حفظ الأحاديث الشريفة وفق المستويات الثلاثة التالية:
المستوى الأول حفظ (100) حديث للمرحلة الابتدائية، والمستوى الثاني حفظ (250) حديث ومعرفة راوي الحديث من الصحابة لطلاب المرحلة المتوسطة؛ فيما خُصص المستوى الثالث للمرحلة الثانية بحفظ (500 ) حديث ومعرفة من أخرجها، وحفظ تعريف برواة الحديث من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.