المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 19-01-2019 09:08 مساءً 12.2K
المصدر -  
بناء على توجيهات ومتابعة كريمة من سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي انطلق فريق هايكنج السعودي بمحافظة خليص في رحلتهم الثاينة وذلك في يوم السبت 13 جمادى الأولى 1440هـ الموافق 19 يناير 2019 م من الساعة 6.45 صباحاً إلى الساعة 8.30 صباحاً بقيادة مدير الفريق الأستاذ أنور عبد العليم الشيخ.

وبمشاركة عدد 33 مشاركا من شباب محافظة خليص والمناطق القريبة منها باختلاف أعمارهم حاملين علم المملكة العربية السعودية وذلك لنشر ثقافة الرياضة ولتعزيز العديد من الأهداف من بينها:

– الانتماء وحب الوطن برفع العلم فوق سد المرواني
– زرع قيم القيادة والمغامرة والتعاون من الجميع
– تعزيز ثقافة المشي ورفع مستوى الثقافة البدنية
– تنشئة النشء على حب المشي والرياضة وممارستها
– نشر الوعي بين المجتمع حول الأمراض المزمنة ومنها مرض السكري وكيفية محاربته من خلال الرياضة .

حيث كان المسار في الرحلة رقم 2 هايكنج السعودية بمحافظة خليص بعنوان “حياتك سُكر بلا سُكر” وكان موقعها سد المرواني بالخوار التابع لمحافظة خليص كالتالي :
المسار من تقاطع طريق الكامل مع الخوار الى أعلى سد المرواني بمحاذاة الطريق ونقطة البداية تقاطع مفرق الخوارج ونقطة النهاية أعلى سد المرواني بمسافة 3،590 كم تقريبا.

وستكون بإذن الله رحلة شهرية كل يوم جمعة تدرجاً بعدد الكيلو مترات وفق خطة مدروسة بناء على توجيهات سعادة المحافظ من 3 كيلو وصولاً إلى 10 كيلو خلال 3 شهور .

من جانبه شكر مدير فريق هايكنج السعودية بمحافظة خليص سعادة محافظ خليص على التوجيهات الكريمة وتذليل العقبات أمام الفريق وإتاحة الفرصة للشباب في ممارسة أنشطتهم المحلية تحت مظلة المحافظة .

كما شكر الفريق الدكتور عبد الرحمن الشيخ إستشاري أمراض الباطنة على مشاركته الفاعلة في دعم الفريق من خلال ندوة تثقيفية عن مرض السكري بعنوان “حياتك سُكر بلا سُكر” .

كما توجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق وجميع من شارك أو ساهم بكل ما استطاع المشاركة به .

وختم “الشيخ” شكره لسعيد أبو جادع الشريف على إستضافته لقروب هايكنج السعودية بخليص في مزرعته بالخوار.