المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
جولات تفتيشية لمنع بيع حليب الإبل في جدة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 19-01-2019 12:10 مساءً 12.8K
المصدر -  
اطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة مع اللجنه المشكله من محافظة جدة والأمانة والشرطة وفرع وزارة الشؤون القروية والبلدية و وزارة الصحة وفرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة
جولات تفتيشية رقابية استهدفت بائعي حليب الإبل على طريق هدى الشام شرق الخط السريع على مواقع اصحاب الإبل التي تمارس بيع حليب الإبل في الطرقات ولحصر المخالفين وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم* .

ويأتي ذلك سعيا منها على ظاهرة انتشار بيع الحليب بالشكل العشوائي الذي قد يكون سببا فى نقل كثير من الأمراض الخطيرة من الحيوان إلى الإنسان " الأمراض المشتركة وعلى رأسها الحمى المالطية " البروسيلا " ، العطيفة، اللليستريا والسالمونيلا ، مسببه الإسهال والقىء والتشنج والحمى .

تأتي* هذي اللجنة بعد توجيه صاحب السمو الملكي خالد الفيصل* مستشار خادم الحرمين الشريفين* وأمير منطقة مكة المكرمة بمنع هذي الظاهرة في المنطقة.

يشار إلى أن مخاطر الإصابة بالأمراض التي يسببها تناول الحليب الخام أكثر ب ١٠٠ مرة من مخاطر الإصابة بنفس الأمراض في حالة تناول الحليب المبستر ، كما أن الحليب الخام مسؤول عن الإصابة بأكثر من نصف الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.