المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

كأس ميدان جدة للفروسية التاسع

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 19-01-2019 02:20 صباحاً 16.2K
المصدر -  
في يوم جميل بفعالياته ،، شيق بمنافساته ،، مميز بحضوره الشخصي والعائلي في أجواء شتويه بنسماتها البارده العليله.

أقام ميدان الفروسية بمحافظة جدة عصر يوم الخميس حفل سبق الخيل التاسع ضمن موسم سباقات الخيل لهذا العام 1440هـ على دعم وكأس جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ،بحضور سعادة وكيل عمادة شئون الطلاب بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور/ *شادي بن أحمد زكائي ومدير نادي الفروسية بجامعة الملك عبد العزيز، وقد رحب سعادة الاستاذ/ فهد بن طلال المهلهل مدير عام نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على ميادين الفروسية بالمنطقة.
كما حضر حفل سباق الخيل الأميرة/ شهيدة بنت منصور آل سعود و معالي الفريق طلال عنقاوي و سعادة الدكتور علي آل غازي ومجموعة من سيدات ورجال أعضاء ملتقى الثقافة والإستثمار ونخبة من الإعلاميين وملاك الخيل ونخبة من مشاهير السوشل ميديا ,*وتكون حفل السباق التاسع من ستة أشواط وشوط سابع مرحل على كأس ميدان الفروسية بجدة موزعة على النحو التالي:

–*الشوط*الأول: على دعم جامعة الملك عبدالعزيز ، مستورد ربحت من 0-3 عمر 3 سنوات وأكثر ، ومسافته 1600 متراً ، وجائزته 10 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” تشايني هوم ” للمالك يوسف بن موسى شرار الروقي وبقيادة الخيال محمد اللزم.

–*الشوط*الثاني: على دعم جامعة الملك عبدالعزيز ، إنتاج مفتوح الدرجات عمر 4 سنوات وأكثر ، ومسافته 1600 متراً ، وجائزته 10 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” مقري ” للمالك زياد سلمان بن أحمد سلمان وبقيادة الخيال حسين النور.*

–*الشوط*الثالث: على دعم جامعة الملك عبدالعزيز ، إنتاج ربحت من 1-3 سباقات عمر 4 سنوات وأكثر ، ومسافته 1600متراً ، وجائزته 10 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” المخطر ” لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي وبقيادة الخيال سليمان زكريا.*

–*الشوط*الرابع: على دعم جامعة الملك عبدالعزيز ، إنتاج مفتوح الدرجات عمر 4 سنوات فأكثر، ومسافته 1400 متراً ، وجائزته 10 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” ذايد ” للمالك محمد بن أحمد الصبحي وبقيادة الخيال مروان جانا.

–*الشوط*الخامس: على دعم جامعة الملك عبدالعزيز ، إنتاج لم تربح عمر 4 سنوات وأكثر ، ومسافته 1400 متراً, وجائزته 10 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” انت النصر ” للمالك فيصل بن عبدالله الحربي وبقيادة الخيال عمار الصاعدي.

– الشوط*السادس: على كأس جامعة الملك عبدالعزيز ، عربي مفتوح الدرجات عمر 3 سنوات وأكثر ، ومسافته 1400 متراً, وجائزته 20 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الجواد ” مخلص الخالدية ” لاسطبل عالية نجد وبقيادة الخيال إبراهيم محمد.

– الشوط*السابع: على كأس ميدان الفروسية بمحافظة جدة ، إنتاج افراس مفتوح عمر 3 سنوات وأكثر ، ومسافته 1400 متراً, وجائزته 15 ألف ريال.
فاز بالمركز الأول الفرس ” ليلة فرح ” للمالك وديع بن طارق صياده وبقيادة الخيال مروان جانا.

بعد ذلك تم تتويج الفائزين في الأشواط السبعة و التقاط الصور التذكارية مع الأستاذ فهد بن طلال المهلهل وسعادة الدكتور شادي زكائي وأخذ صور جماعية مع ملاك ومدربي الخيل.

وقد أبدى مدير نادي الفروسية شكره لمدير جامعة الملك عبدالعزيز ومعاونيه بالمساهمة في دعم رياضة الأباء والأجداد كذلك الشكر ممثل بالدكتور شادي زكائي وكيل عمادة شؤون الطلاب.
وقد حضر السباق جمهور غفير من محبي رياضة الفروسية الأصيلة وكان للعائلات مع أطفالهم حضور بارز حيث استمتعوا بمتابعة السباقات والنزول لأرض السباق والتقاط الصور مع الخيالة والخيل والتمتع بالألعاب الموجوده بالنادي.

وقد حظي*الجميع بترحاب منقطع النظير وكرم الضيافه من مدير النادي وزملأه ، وقد أبدى الحظور *شكرهم وتهانيهم *بنجاح الفعاليه من جميع النواحي وعن التطور الملموس في النادي.

صحيفة غرب تشكر إدارة النادي على كافة التسهيلات لفريق التغطيه.