المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 17-01-2019 03:25 مساءً 16.6K
المصدر -  
أقامت إدارة التعليم بمكة المكرمة صباح اليوم الخميس 11/5/1440 اللقاء التربوي الثاني لرواد النشاط في المدارس الأهلية الذي اقيم في مدرسة الفاروق الثانوية الأهلية وحضره مدير إدارة نشاط الطلاب الاستاذ نبيل بن بكر طيب ومدير مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ زهير بن سليمان مشاط والخبير البيئي الدكتور فهد بن عبد الكريم تركستاني أستاذ الكيمياء المشارك بجامعة أم القرى ومشرفو النشاط الطلابي في التعليم الأهلي الأستاذ عبد الحميد خياط والأستاذ اسماعيل الحربي والأستاذ سعيد عبد الغني مقليه وقائد المدرسة الأستاذ سمير ابراهيم هزازي ورواد النشاط في المدارس التابعة للتعليم الأهلي.

وهدف اللقاء إلى رفع مستوى الآداء المهني لرواد النشاط وتدريبهم وصقلهم في بداية مشوارهم في ريادة النشاط وقد نوقش خلال اللقاء العديد من المحاور الرئيسية المهمة منها دور رائد النشاط في مجال النشاط المدرسي، وإعداد وتنفيذ الخطة التفصيلية للبرامج في المدرسة والتي قدمها رائد المشاط بمتوسطة اليمامة الأستاذ عادل بخش وعمل التقارير للبرامج المنفذة، ومعايير تقييم رائد النشاط.

وتم عرض تسجيل مرئي للمدرسة المستضيفة الفرقان الاهلية الثانوية عن ماتم تنفيذه من برامج وفعاليات خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام. كما قام الدكتور فهد تركستاني خلال اللقاء بالترحيب برواد النشاط وبإلقاء الضوء على المبادرة البيئية (معا لبناء جيل بيئي متكامل) ودورها في زيادة الوعي البيئي عند الطلاب وتأثير بعض المواد والمستحضرات الكيميائية على الطلاب. كما تم خلال اللقاء تكريم المدرسة المستضيفة لدورها في دعم مثل هذه اللقاءات.

وفي نهاية اللقاء الذي أداره المشرف التربوي الاستاذ سعيد مقليه تمت الإجابة على بعض التساؤلات والاستفسارات المطروحه من قبل رواد النشاط عن النشاط في المدرسة ، كما عبر الرواد قبيل مغادرتهم مقر اللقاء عن سعادتهم من تنظيم مثل هذه اللقاءات الهادفة.