المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
محمد الزاحم- شقرا
بواسطة : محمد الزاحم- شقرا 16-01-2019 08:34 مساءً 10.3K
المصدر -  
ضمن البرامج التي تقدمها لجنة التنمية الأجتماعية الأهلية بالقصب اللقاء الأسبوعي لذي ينفذ كل يوم الأثنين من كل أسبوع من بعد العشاء حيث كان ضيف اللقاء الأستاذ عبد العز بن عبد الرحمن المقحم وقدم محاضرة للحضور الذين كان اغلبهم من الشباب بعنوان ( كيف ابرز مواهبي).

وقد تحدث المقحم عن كيفية ابراز الموهبة وتخطي العوائق التي قد تعترض صاحب الموهبة مثل عدم تفاعل الأهل مع الموهبة وإعطاء الطالب فرصة لتنميتها من خلال التدريب وتوفير الوقت والأدوات اللازمة والدعم المادي والمعنوي . ومن المعوقات الخجل وقلة الصبر والتحطيم وعدم التشجيع.

حيث تمت مناقشة هذه المعوقات وكيفية التغلب عليها في حوار ونقاش مع الحضور وابداء الأراء حول هذا الموضوع المهم للجميع مع الأهتمام بالموهبة وابعاد الخجل بكثرة التدريب على الألقاء بمجتمع صغير وهكذا تتسع الدائرة على مدى الأيام القادمة وعدم الألتفات للمهبطين ومن يحاولون تحطيمك عن ممارستك هوياتك وموهبتك لتكون في المستقبل بارعا في أدائها وقد تكون مصدرا لجلب المال لك .كما تطرق مقدم اللقاء والحضور ممن شاركوا بذكر عدد من الأمثلة التي تبعث في النفس التشجيع على ممارسة الموهبة والهواية بشكل جيد ودون تردد والبحث عن كل مايزيد من التدريب عليها وتنميتها .خلال اللقاء قام امين صندوق لجنة التنمية بالسحب على ارقام الحضور وتوزيع الجوائز عليهم إضافة الى جوائز للمتفاعلين مع مقدم اللقاء ثم توجه الجميع الى صالة الألعاب لممارسة هوياتهم الرياضية بانواعها باشراف عدد من أعضاء اللجنة.

وفي الختام تم تقديم درع تذكاري تكريمي للأستاذ عبد العزيز المقحم قدمه الأستاذ عبد العزيز المنيع المشرف على البرنامج. كل الشكر لكل من ساهم في هذا اللقاء واللقاءات الماضية من أعضاء اللجنة والعاملين بها