المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع  تساهم في صناعة فرص عمل لشباب وفتيات المنطقة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 16-01-2019 04:51 مساءً 21.7K
المصدر -  
جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع جمعية تدعم الشباب والفتيات في منطقة المدينة المنورة في المجال الرعوي والتنموي, وتساهم في صناعة فرص عمل لهم, ومساندتهم في عملهم الريادي أو التجاري أو المهني, بالإضافة إلى تبني واحتضان مبادرات وإبداعات الشباب والشابات, وللحديث أكثر عن الجمعية نستضيف معنا رئيسة فريق تطوير العمل بالجمعية.

١-عرفينا عن نفسك وعن منصبك في الجمعية؟

عنان عبدالرحمن البلبيسي رئيسة فريق تطوير عمل جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع.

٢-حدثينا بشكل مختصر عن الجمعية؟

جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع هي جمعية أهلية غير هادفة للربح تقدم حلولاً متكاملة للمساهمة في تحقيق تنمية الشباب بمنطقة المدينة المنورة تسعى لمساعدة الشباب في صناعة فرص عمل مبتكرة وفق نموذج عمل متكامل.

٣-ماهي برامجكم التي تقدموها للمجتمع؟

لدينا لعام 2019م عدة برامج متنوعة كالرعوية والتنموية والتوعوية, الإضافة إلى برامج الشراكات،وبرامجنا هي كالتالي:

برنامج منتجون: هو برنامج يتم من خلاله تقديم قروض متناهية الصغر للشباب والشابات الذين يمتلكون مشاريع صغيرة لزيادة دخلهم وتحسين مستوى معيشتهم.

برنامج ملهمون: أحد مبادرات الجمعية وهو برنامج يتم من خلاله نشر قصص رواد الأعمال الذين استطاعوا أن يحققوا النجاح والشهرة والمال وذلك لأنهم امتلكوا الجرأة على المحاولة وأصروا على النجاح فأصبحوا رموزاً تستحق سيرتهم التخليد وتستوجب حياتهم الدراسة, وسيكون أبناءنا وبناتنا في يومٍ من الأيام من ضمنهم بمشيئة الله, فالخطوة الأولى هي (الجرأة) على المحاولة، فقط الذين جَرَأوا على المحاولة هم الذين تقدموا في عالم الريادة.

وللاشتراك في الخدمة احفظ الرقم (0556061655) في جوالك ثم ارسل لنا عبر تطبيق الوتساب (م) لتصلكم القصص بالإضافة إلى بعض النصائح والتوجيهات الموجهة لرواد الأعمال,

برنامج بُكور: هو برنامج لصناعة فرص عمل للشباب من الجنسين من خلال قيادة المركبات ضمن شركات توجيه المركبات المرخص لها من وزارة النقل.

برنامج سيّار: هو برنامج لصناعة فرص عمل للشباب من الجنسين من خلال البيع المتجل في بعض التجمعات البشرية المنتقاة والهدف من البرنامج صناعة فرص عمل للشباب من الجنسين ذات دخل مجزٍ.

برنامج مبتكرون: هي حاضنة تقنية متكاملة الخدمات للشباب من الجنسين يتم من خلالها احتضان مبادرتهم التقنية لمساعدتهم في تحويلها إلى مشاريع أو منتجات تجارية, ويتم من خلالها أيضاً إبتكار واحتضان نماذج أعمال حديثة, ويتم من خلالها كذلك احتضان أعضاء برنامج ( ترجم أفكارك ) من خريجي جامعة طيبة من الجنسين لمساعدتهم في تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مبادرات وبرامج ومشاريع حقيقية.

برنامج العمل عن بعد: هو برنامج لإتاحة الفرصة للشباب أصحاب المهارات من الجنسين للعمل عن بُعْد.

برنامج السوق الافتراضي: هو برنامج لإتاحة الفرصة للمبدعين من الشباب من الجنسين لبيع منتجاتهم وأعمالهم الفنية واليدوية عبر الإنترنت.

اختيار التخصص والتوجيه المهني: هو اختبار عالمي مع جلسة توجيه يساعد الشباب في اختيار تخصصهم الجامعي أو التقني, ويساعدهم كذلك على اختيار المهنة أو الوظيفة التي تناسب ميولهم وقدراتهم.

٤-كيف يصل اليكم المستفيد؟

يستطيع المستفيدين الوصول إلينا من خلال موقعنا الإلكتروني www.mcd.org.sa أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام وجوجل بلس وتويتر عبر الاسم الموحد madinahcd@ أو زيارتنا في مقرنا في طريق الدائري جوار سوق المدينة للكهرباء أمام الراشد مول.

٥-كلمة أخيرة أستاذة عنان تختمون بها هذا اللقاء؟

نشكركم على الاستضافة وتسليط الضوء على برامج الجمعية لنشر الفائدة لشباب و فتيات المدينة المنورة في تحسين معيشتهم عبر صناعة فرص عمل خاصة بهم تساندهم في معيشتهم, ويسعدنا تواصل المستفيدين عبر أحد الوسائل التي ذكرتها لكم, ويسعدنا خدمتهم دائما.

وبدورنا نشكر الأستاذة عنان على جميل لقائها ونشكر جميع العاملين في الجمعية على الجهد الذي يبذلونه لتسهيل الفرص للشباب والفتيات ولإتاحة لهم الفرصة في العمل الحر.