المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

بهدف تطوير مهارات التواصل مع الأطفال

"التربية الخاصة" تقدم برنامجًا تدريبيًا لمعلمات وإخصائيات النطق واللغة في الرياض
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 16-01-2019 04:38 مساءً 12.8K
المصدر -  
أقامت إدارة التربية الخاصة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض برنامجًا تدريبيًا لمعلمات وإخصائيات النطق واللغة، بهدف تطوير قدرات المعلمات على تنمية مهارات التواصل اللغوي للأطفال، وتدريبهم على أهم الاستراتيجيات والطرق الحديثة للتواصل اللغوي والتواصل البديل بمركز التشخيص التابع لمكتب الروابي.

وأوضحت مديرة إدارة التربية الخاصة ابتسام بنت محمد الأحمد: أن البرنامج تقدمه مجموعة من المختصات في مجال التواصل اللغوي للأطفال والتواصل البديل، ويستمر لمدة أسبوعين خلال الفترة من 8/ 5/ 1440هـ حتى 17/ 5/ 1440هـ من السابعة صباحًا إلى 12 ظهرًا.

وأضافت بأن البرنامج يحتوي على عدة دورات تخصصية في مجال إثراء الحصيلة اللغوية، وتطبيق مقياس هيلب، والتأهيل السمعي واللفظي "دورتان"، ومأكتون للتواصل البديل، ومكس للتواصل البديل، إضافة إلى التكامل الحسي، بمعدل كل يوم دورة تدريبية، تقدمها كل من فيروز عثمان، ونهى الصاوي، ولطيفة أبا عود، وسهى الشريف، وأماني الحواس.

وأكّدت الأحمد أن إدارة التربية الخاصة حرصت على الاهتمام بتطوير وتنمية مهارات منسوبيها، وتقديم تغذية راجعة لهن في عدد من المجالات ذات الاختصاص، لما ينعكس إيجابًا على الطالبات عمومًا، والأطفال منهن خصوصًا، والعملية التعليمية والتربوية للفئات الخاصة.