المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
برعاية مدير التعليم وحضور آل ذيبان تعليم تلخرج يكرم الطالبات المتفوقات للعام ١٤٣٨ /١٤٣٩هـ
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 16-01-2019 01:06 مساءً 19.5K
المصدر -  برعاية سعادة مدير التعليم بمحافظة الخرج د.خالد عبدالله العتيبي أقام تعليم الخرج ممثلاً بتوجيه وإرشاد الطالبات اليوم الأربعاء حفل تكريم الطالبات المتفوقات للمرحلتين المتوسطة والثانوية"عام ، تحفيظ القرآن ،التربية الخاصة " على مستوى محافظتي الخرج والدلم للعام الدراسي 1438 /1439 هـ في المركز الثقافي لشركة الجامعة للتعليم والتدريب ، وذلك بحضور مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان وعددٍ من الأكاديميات ،القيادات التربوية وقائدات المدارس وأمهات الطالبات المتفوقات.

بدأ الحفل الخطابي بأيات من الذكر الكريم تلتها الطالبة: سارة الحماد ثم نشيد ترحيبي أهلاً أهلاً ثم انطلقت مسيرة الطالبات المتفوقات والبالغ عددهن ( ٢١٤) ، تلا ذلك كلمة سعادة مدير التعليم د. خالد العتيبي:ابتداء الدكتور كلمته بتهنئة للطالبات المتفوقات حيث أشار سعادته أن التفوف حاليا يعتبر عملة نادرة ويحتاج إلى الجد والاجتهاد ، ووضح العتيبي أهمية الدراسة والمعرفة حتى تتمكن الطالبات من الانخراط في سوق العمل ، كما أشار إلى أن المعرفة لاتقتصر على المدرسة بل لابد من مشاركة الأسرة والمجتمع ، وأشار أيضا على الطالبة أن تكون مطلعة اطلاع دائم ومتكامل لاجتياز جميع الاختبارات وأهمها اختبار قياس لدخول الجامعات.
فيما أعرب عن مدى تفائله بوجود الفرص للطالبات في المستقبل وقدم شكره لكل من كان خلف هذا الإنجاز من قائدات ومعلمات ومرشدات.

عقب ذلك كلمة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح آل ذيبان رحبت فيها بجميع الحاضرات من منسوبات جامعة الأمير سطام ووكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ا.د نوف التميمي وكيلة كلية التربية للبنات الشؤون الأكاديمية والتعليمية د. منيرة العسكر وممثلة بلدية الخرج والقيادات التربوية من الزميلات بالإدارة وقائدات المدارس وبناتها الطالبات.

وعبّرت آل ذيبان عن اعتزازها بالمرأة السعودية ونجاحها في جميع المجالات وما هذا التفوق الذي نحتفي به اليوم إلا أولى خطوات النجاح الذي ترسمه المرأة السعودية بكل جدارة ، مهنئةً جميع بناتها الطالبات المتفوقات ، مختتمةً بالتوصية بتقوى الله في السر والعلن، معربةً عن شكرها لجميع منسوبات التعليم وخصت بالشكر قسم التوجية والإرشاد ممثلاً برئيسة القسم أ. هند الرحمة على جهودهن المبذولة في نجاح هذا الحفل وتنظيمه .

ثم كلمة الطالبات المتفوقات ألقتها الطالبة : ريوف المكاوني نيابةً عن زميلاتها عبرت فيها عن فرحتها وزميلاتها المتفوقات بما وصلن إليه من تفوق ونجاح
وفي ختام الحفل كرم الرعاة الداعمين للحفل المدارس المتميزة في اختباري القدرات والتحصيلي والمدارس الحاصلة على جائزة التميز السلوكي على مستوى محافظتي الخرج والدلم وتكريم الطالبات المتميزات سلوكياً على مستوى محافظتي الخرج والدلم وتكريم المدارس المبادرة في برنامج تعزيز السلوك الإيجابي وتكريم المرشدات المساهمات في برامج الإرشاد على مستوى المحافظة وتكريم قائدات المرشدات وتكريم المساهمات في لقاء المرشدات والمساهمات في خدمة الهاتف الإرشادي وتكريم المرشدة الحاصلة على جائزة التعليم للتميز من فئة المرشدة الطلابية في دورتها الثامنة وتكريم الطالبات الفائزات في جائزة حمدان بن راشد المكتوم في دورتها 21 وتكريم الطالبة الفائزة بالمرحلة التعليمية للطالبة المتفوقة إلى منطقة الجوف .
كما تخلل ذلك أوبريت لأني سعودية قدمته (ثانوية الجامعة الأهلية)، ثم توالت التكريمات وكرمت المدارس المنفذة لبرنامج إنجاز السعودية ثم تكريم قائدات مدارس الطالبات المتفوقات وتكريم الطالبات المتفوقات وتكريم المدارس والطالبات المشركات في برنامج حفل تكريم الطالبات المتفوقات وتكريم اللجان المشاركة في الحفل.