المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 16-01-2019 06:49 صباحاً 14.1K
المصدر -  
حظي معرض الكتاب الثاني بالقصيم ، المقامه فعالياته بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض ببريدة ، باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة ، وبمتابعة حثيثه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ، دعماً للحراك الثقافي والحضاري في المنطقة على كافة الأصعده ، واهتماماً بالكتاب و العلم والعلماء في كافة مجالات المعرفة ، حتى بات معرض القصيم للكتاب ، يجسد الصورة الثقافية المشرقة والمشهد الحضاري الثقافي إقليمياً وعالمياً .

كما يحظى المؤلفون والمؤلفات باهتمام بالغ من قبل الجهات المنظمة للمعرض، وتخصيصها منصه لتوقيع الكاتب لمؤلفه، و مناقشة الكتاب (المُحتفى به)، واطلاع زوار المعرض على الكتاب المؤلف ومناقشة المؤلف عن محاوره وحيثياته وأبعاده ، والتعرف على اصدارات المؤلف الجديدة ، حيث تعد منصة توقيع الكُتب المؤلفه جزء من حيوية ثقافية، و حق من حقوق المؤلف لعرضه للقراء وتسليط الضوء عليه والتي تعد وسيلة من وسائل لفت النظر للكتب الجديده .


حيث وقع عدد من الكتاب والكاتبات بمعرض الكتاب الثاني بالقصيم ، مؤلفاتهم المتنوعة على منصات التوقيع ، وسط حضور كبير من المهتمين ، اذ وقع صالح بن عبدالله المسلم كتابه ( في فمي ماء ) ، والذي تناول عدد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية والمعرفية ، و وقع الدكتور أحمد بن أسامة الشويخ كتابه (مرضت بلامرض ) .

كما ستوقع نهى الطويان ، غداً الثلاثاء ، كتابها بعنوان ( لايكفي أن تكون على قيد الحياة ) ، وريوف الفيصل كتابها ( حلم المدينة .. نصوص شعرية) والدكتور ابراهيم الحميدان ، على كتابه ( التعليم في عصر المعرفة ) ، بينما سيوقع الدكتور عبدالرحمن بن سعد العرابي ، كتابه ( عبدالله السليمان الحمدان .. سيرة وتاريخ ) وحسن أحمد الزهراني ، كتابه ( قوانين الثراء الشخصي ) .

يذكر أن القائمون على المعرض ، حريصون أن تخرج هذه التظاهرة الثقافة بصوره مثاليه للمؤلف والناشر والقارئ والمهتمين على الأصعده كافة ، كما أن المعرض يحظى بمشاركة 200 دار نشر ، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والاجتماعية .