المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 15-01-2019 01:49 مساءً 13.0K
المصدر -  
دشن مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي ، اليوم في مكتبه بإدارة التعليم، كتاب "المهارات الأولية لتحليل الكلمة العربية" تأليف سمية علي السيد معلمة الصفوف الأولية بالابتدائية الرابعة بينبع البحر .
واطلع العقيبي على النسخة المقدمة من الكتاب واستمع إلى عرض تعريفي لهُ من طالبتي المدرسة دانية الفايدي ولينة السيد، ودون سعادته كلمة شكر لمؤلفة الكتاب، مبديًا تقديره لهذا الجهد المتميز ، مبينًا أن العمل خطوة مباركة وإثراء موفق للمكتبة العربية في هذا المجال الذي يؤدي إلى بناء جيل متمكن .

من جهتها أوضحت السيد أن الكتاب يركز على محاور رئيسية وهي : القراءة مفهومها وأهميتها وطرق تدريسها، ومهارات التهجئة والتحليل الصوتي، والثنائيات المتشابهة، وتحليل منهج لغتي للصف الأول كاملًا .

كما أشارت السيد إلى أن الكتاب سيخدم "نادي مهاراتي" والذي تعتزم المدرسة تنظيمه بالاستعانة بفريق العمل من معلمات ومساعد إداري وطالبات، تحت شعار ( نقرأ. نكتب. نحكي. نرسم) بهدف العناية باللغة العربية ومهاراتها مثل القراءة مع الإلقاء والكتابة والتعبير، وتأليف القصص القصيرة والمصورة، والتعبير عن مهارات التهجئة بالرسم واللوحات الفنية ، مقدمة شكرها لقائدة المدرسة رحاب مقدم الذي قدمت كل رعاية حتى يخرج هذا العمل بهذا المظهر المتميز.

يُذكر أن المرحلة الثانية من تدشين الكتاب ستكون يوم غد الأربعاء في مقر المدرسة بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي ،وعدد من القيادات الإشرافية في الإدارة.