المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
٢٥٠ عاملة في مجال الموهبة والإبداع تستفيد من الملتقى التدريبي الأول لموهوبات الرياض
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 15-01-2019 01:41 مساءً 15.4K
المصدر -  
بدأت إدارة الموهوبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنفيذ ملتقى موهوبات الرياض التدريبي الأول على مدار ثلاثة أيام بواقع (15) ساعة تدريبية في مركز النجاح التدريبي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحضور مديرة عام الموهوبات بوزارة التعليم هويدا البواردي والدكتورة ليلى مطبقاني عميدة شئون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وذكرت المساعد للشؤون التعليمية بالرياض ريم بنت محمد الراشد أن تنفيذ هذا الملتقى وتقديم هذه الورش يسهم في تحقيق مضامين "رؤية المملكة 2030" وتحقيق أهداف وزارة التعليم الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني 2020 من خلال تقديم مناشط وفعاليات تُركّز على عمليات التطوير المهني المستمر للقائمين والقائمات على تعليم الموهوبين والارتقاء بأدائهم، وذلك لتحقيق أعلى مستوى جودة في الخدمات المقدمة للطالبات الموهوبات.

وأضافت الراشد أن الملتقى موجه إلى جميع العاملات في مجال الموهبة والإبداع والمهتمين ببرامج الموهوبين وصقل المهارات وتعزيز المعرفة، إضافة إلى تكوين مجتمعات مهنية خاصة بتعليم الموهوبين.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الموهوبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتورة مها فلاتة، "إن ٢٥٠ عاملة في مجال الموهبة والإبداع ستستفيد من الورش التي ستُقدَم في هذا الملتقى، ونهدف من خلالها إلى التطوير المهني لمنسوبات الإدارة في مجال تعليم الموهوبين، وتساعد على تجويد مستوى الخدمات المقدمة لفئة الموهوبات في مدارس التعليم، إضافة إلى أنها تربط مخرجات التعليم العالي في تخصص "تفوق عقلي وابتكار" بواقع تعليم الموهوبين في التعليم العام وتُعين على تكوين اتجاهات إيجابية نحو تعليم الموهوبين في مدارس التعليم".

وأضافت فلاتة "بإذن الله من خلال هذه الملتقيات سنسعى إلى تأسيس شراكات مع القطاعات الخاصة وزيادة فاعلية البيئة التقنية لخدمة العمليات التنظيمية". موجهة شكرها لإدارة العلاقات العامة بتعليم الرياض على مساندتهم الموهوبات في هذا الملتقى، وجميع من ساند وحفز ودعم.

الجدير ذكره أنه تم تقديم ثمان ورش عمل خلال أيام الملتقى وسيُنفذ سنوياً بإذن الله مطلع كل عام دراسي بواقع خمس عشرة ساعة تدريبية تُعطى خلال ثلاثة أيام، ويشرف على تنفيذه اللجان المكلفة من إدارة الموهوبات بالتعاون مع شراكات محلية داعمة ويقدم من خلال ورش تدريبية تستهدف كل من قائدات المدارس، مشرفات، معلمات الموهوبات ، معلمات فصول الموهوبات ، منسقات الموهوبات ، وطالبات الجامعات "قسم تفوق عقلي وابتكار"، وتتناول مواضيع الورش أهم الاحتياجات التدريبية المحصورة للفئات المستهدفة إلإضافة إلى تقديم معرض مصاحب للملصقات العلمية (بوسترات) في مجال تعليم الموهوبين.