المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

برعاية وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية

إدارة خدمات الطلاب بالرياض تطلق برنامج تمكين لتوظيف الأسر المنتجة
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 13-01-2019 08:59 مساءً 13.3K
المصدر -  برعاية وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية الدكتور نامي بن مفرج الجهني، وحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة، تطلق إدارة خدمات الطلاب في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مساء غد الاثنين "برنامج تمكين" في عامه الثالث، منذ بدايته ضمن خطتها التشغيلية ، بهدف إيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات بما لا يتعارض مع الجودة في تقديم الخدمات المدرسية وفقًا للاشتراطات الصحية.

وأكّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن الإدارة تسعى إلى أن تكون شريكًا حقيقيًا للمجتمع في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة وإيجاد وظائف للمواطنين والمواطنات في الميدان التعليمي، ودعم الأسر والمنشآت الوطنية الناشئة في المقاصف المدرسية وتحقيق أولويات الأمن الغذائي للطالب والطالبة حسب الاشتراطات الصحية والأنظمة، وعمل برامج نوعية تثقيفية بأهمية التغذية الصحية لهم ومحاولة رفع مستوى الوعي العام لديهم بغذائهم.

ونوه المدير العام إلى أن إدارة تعليم الرياض من خلال إدارة خدمات الطلاب عقدت عدة شراكات لإنجاح البرنامج مع جهات حاضنة شملت جمعيات خيرية ومراكز لتنمية المرأة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة المبذولة في ذلك.

من جانبه، قال الدكتور حمدان العمري، مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية، إن البرنامج سيحقق عددًا من الإيجابيات والمزايا، منها سهولة التواصل مع الأسر المنتجة وتحسن الأغذية وزيادة الوعي بالتقيد بالاشتراطات الصحية وقلة المخالفات ومساعدة وتحسين رفع الدخل الشهري لبعض الأسر والطلاب من حيث الاستعانة بعهم في البيع في المقاصف وسعودة العاملات فيها، وتوفير الجهات الحاضنة معامل خاصة بها لخبز الفطائر والشطائر الطازجة يوميًا.

وأضاف العمري، أن البرنامج عمل على عدة مسارات، منها مسار للمعامل الوطنية الناشئة، ويمثل خمسة معامل توريد لـ(150) مقصفا مدرسيا، ومسار منشآت وطنية ناشئة تمثله (20) منشأة تشغل وتدير (200) مقصف مدرسي، ومسار الأسر المنتجة تحت مظلة جهات حاضنة تمثل أسر تشغل وتدير وأسر تشغل وتدير وتمون ويمثلها (35) أسرة لـ(70) مقصفًا.

من جهتها، أشارت البندري القريني مديرة إدارة خدمات الطلاب في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إلى إنه تم عقد (15) اجتماعًا وأربع دورات وخمس ورش عمل و(15) لقاء لتبادل الخبرات داخل المدارس ضمن برنامج تمكين، وقالت: "نتطلع من البرنامج إلى تأهيل أبناء وبنات الوطن للعمل في المقاصف المدرسية وتحقيق الاكتفاء الوطني والبشري بما يواكب الجودة في خدمات التغذية المدرسية وفق الاشتراطات الصحية والأنظمة".

وبينت القريني أنه سيصاحب النسخة الثالثة من البرنامج معرض للمستثمرين والمستثمرات السعوديين في المقاصف المدرسية، وسيتم تكريم المتميزين من الجهات الحاضنة والداعمة والمشغلين والمشغلات.