المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
برنامج منتجون يشارك في معرض MED STARTUP
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 13-01-2019 08:50 صباحاً 13.4K
المصدر -  
شاركت جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع ولمدة أربعة أيام في معرضMED STARTUP لدعم المشاريع الناشئة وتشجيعها للنمو والاستمرار والذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة خلال الفترة من مساء يوم الأربعاء 3 جمادي الاول 1440 هـ حتى مساء يوم السبت 6 جمادي الاول 1440 هـ، بمركز المدينة المنورة للمعارض.

و يهدف المعرض إلى توفير بيئة مناسبة لاحتضان مشاريع ربحية للشباب ومساعدة المبتدئين في إنشاء مشاريعهم ومساعدتهم في نمو المشروع واستمراريته من خلال بث روح المبادرة ومنح الشباب فرص لتحقيق طموحاتهم وتمكينهم وتقديم استشارات مباشرة مجانية لهم.
وتحدث الدكتور محمد ناصر بن محمود المدير التنفيذي لجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع بأن الجمعية تخصصت في صناعة فرص عمل للشباب من الجنسين، وأنها تهتم بالمبادرات المتعلقة بالمشاريع الناشئة الصغيرة، مثنياً على جهود الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة في دعمها ومساندتها للشباب من الجنسين.

وكان تواجد جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع للتعريف بأنشطة الجمعية بشكل عام و بمشروع منتجون بشكل خاص هو برنامج يتم من خلاله تقديم قروض متناهية الصغر للشباب والشابات الذين يمتلكون مشاريع صغيرة لزيادة دخلهم وتحسين مستوى معيشتهم, وقد دعم المشروع في عام 2018م عدد 177 مستفيد ومستفيدة بمبلغ تجاوز 800 الف ريال.

وصرح بن محمود بأن الجمعية ستطلق في العام الجاري 2019م برامج جديدة تناسب الشباب والشابات في منطقة المدينة المنورة مثل برنامج بكور وبرنامج سيار وغيرها من البرامج التي ستساهم في تقدم حلولاً متكاملة, للمساهمة في تحقيق تنمية الشباب بمنطقة المدينة المنورة