المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024

ضمن برنامح تدريبي متكامل

روز إيفينت وسياحة الطائف ينضمان فعالية التاجر الصغير
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 12-01-2019 06:52 مساءً 15.6K
المصدر -  
انطلقت فعالية التاجر الصغير بموسمه الثالث في الطائف بتنظيم من روز أفينت للمعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع هيئة السياحة وغرفة الطائف وادارة مول قلب الطائف ومؤسسة ابو ركبة.

حيث بدات بدورة مكثفة للاطفال على مدى يومين،وتم تدريب الاطفال فيها على اسس افتتاح المشاريع المتناهية الصغر والصغيره وكيفية كسر حاجز الخوف والثقة بالنفس والتعود على مقابلة الجمهور ثم منح الاطفال مسمى تجاري لمشاريعهم وحقيبة تدريبية تتضمن سجل تجاري وكشوفات حسابات ومفاتيح تحاكي الواقع بتأسيس المؤوسسات والمحلات التجارية.

وبدأ الاطفال الترويج لمنتجاتهم على المتسوقين واستخدام المهارات التي تعلموها.

وقد تخلل الفعالية فقرة "ملهم" والتي تستضيف رجل او سيدة أعمال من أهالي المحافظة ومنسوبي الغرفة التجارية
ليتحدث للاطفال عن تجربته في انشاء مشروعه والمضي ليصل لقائمة رجال الاعمال وكيفية تغلبه على الصعاب التي واجهته حتى يكون قدوة للاطفال.

وذكرت الاستاذة عبير نجاتي مديرة روز افينت المنظم للفعالية ان الهدف من فعالية التاجر الصغير تسليط الضوء على اكتشاف وتطوير الفرص الاستثمارية الصغيره وتهيئة جيل قادر على ادارة عمله الخاص وكسر قاعدة الخجل والرهاب من نظرة المجتمع للعمل الحر ضمن مشروع متكامل حيث ان الرؤية قدمت حزمة كبيره من برامج الدعم لاصحاب المشاريع والاسر البادئة وكوننا رجال وسيدات اعمال فمن واجبنا تثقيف المجتمع لرفع الوعي المالي ولايصال رسالة ولاة الامر بهذا الجانب والاطفال هم البنية التي نحتاجها لايصال هذه الفكرة كونهم رجال الغد.

الجدير بالذكر ان الفعاليه لاقت استحسان الاسر والزوار حيث اعرب عدد كبير عن رغبته في المشاركة بالنسخه الرابعه التي ستقام باذن الله قريباً.