المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
كلية الجبيل الصناعية تنفذ 27 برنامجاً تدريبياً خلال العام الماضي
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 10-01-2019 06:21 مساءً 13.6K
المصدر - واس  
نفذت كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية بالجبيل, 27 برنامجاً تدريبياً خلال عام 2018م أهلت خلالها 929 متدرباً، من منسوبي الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، وارامكو السعودية، وشركة مصفاة أرامكو السعودية شل "ساسرف"، وشركة الكهرباء السعودية، وعدد من الشركات.
وشملت هذه البرامج والدورات مجالات تدريبية تضم السلامة والوقاية من الحرائق، وبرامج اللغة الإنجليزية والقيادية والإدارية، بالإضافة الى الدورات التقنية وعدة برامج في مجالات تقنية الهندسة الكيميائية، وتقنية الهندسة الميكانيكية، والفحوصات اللا ائتلافية والآلات الدقيقة والتحكم، ودورات تقنية المعلومات.
وأوضح مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري, أن الكلية تعمل على تهيئة بيئة تربوية تساعد الطلاب على تحقيق النجاح على المستوى الشخصي والتقدم بخطىً واثقة نحو عالمٍ من النجاحات غير المحدودة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
وأبين أن الكلية سخرت جهودها في تأهيل وإعداد الخريجين لسوق العمل والحياة المستقبلية من خلال رصد ومتابعة خريجي الكلية والمراجعات الإدارية واستطلاع آراء الشركات وجهات التوظيف وتحقيق الجودة في الأعمال الإدارية والأكاديمية لتكون برامجها الدراسية والتدريبية مواكبة للتطورات العلمية والمتطلبات الآنية لسوق العمل.
وتسعى الكلية إلى توفير تعليم عالي الجودة يلبي حاجة السوق وتوفير التدريب ودعم ريادة الأعمال والبحوث التطبيقية التعاونية والابتكار لمجابهة التحديات المحلية والإقليمية، وتضم الكلية العديد من التخصصات والبرامج الدراسية وتمنح درجة الدبلوم في إدارة المكاتب، والتسويق، وتقنية المعلومات، والحاسب، وتقنية هندسة التصنيع، وتقنية البوليمرات، وتقنية الكيمياء الصناعية، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، بالإضافة الى تقنية هندسة الفحوصات اللاإتلافية وتقييمها، فيما تمنح درجة البكالوريوس في تقنية الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكيمائية بالإضافة الى هندسة الآلات الدقيقة والتحكم.
يذكر أن كلية الجبيل الصناعية تعد أكبر صرح تعليمي في مدينة الجبيل الصناعية وتهدف إلى الريادة في مجال التعليم والتدريب التكنولوجي والبحوث التطبيقية والابتكار لدعم التنمية الاقتصادية والصناعية المستدامة في المملكة