المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 مارس 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 10-01-2019 06:15 مساءً 14.6K
المصدر -  تستعد المملكة لاستضافة الحدث الرياضي العالمي في رياضة الغولف، بمشاركة نخبة من أبطال العالم من بينهم أربعة من الخمسة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، حيث تنطلق البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف ابتداء من ٣١ يناير ٢٠١٩ على مدى أربعة أيام بملاعب الرويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات بطولة "الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف" وأول بطولة عالمية لرياضة الغولف بالمملكة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف و برعاية مجموعة "سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية".
ويترقب عشاق رياضة الجولف حول العالم أحد أهم البطولات على المستوى الفني والمالي، بعد تأكيد مشاركة أهم نجوم الجولف على الساحة العالمية، يتنافسون لحصد جوائز البطولة المالية والتي تزيد عن ٣.٥ مليون دولار، ويستمر فيها السباق المثير نحو صدارة الترتيب العالمي، حيث خطف الإنجليزي جستن روز صدارة التصنيف العالمي قبل أيام من انطلاق بطولة "السعودية الدولية"، من منافسه الأمريكي والمصنف الثاني حالياً الأمريكي بروكس كايبكا، كما يسعى المصنف الثالث والخامس عالمياً، الأمريكيان داستن جونسن وبريسون ديشمبو لتحقيق النتائج المميزة والاقتراب أكثر من صدارة التصنيف العالمي للاعبي الجولف المحترفين.
وكان الاتحاد السعودي للجولف وبدعم من الهيئة العام للرياضة قد وقع في العاصمة البريطانية مطلع العام الماضي مذكرة تفاهم مع بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين، للعمل على استضافة المملكة لسلسلة من البطولات المرموقة عالمياً، تناغماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لإبراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة وتعزيز تواجدها على المسرح العالمي لأهم الأحداث والفعاليات العالمية.
وقال ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف: "هذه الاستضافة تعكس سعينا الحثيث نحو جعل هذه البطولة واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم، ونطمح منذ البداية إلى تنظيم حدث يبرز الوجه الحضاري للمملكة ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم، وها نحن نسير على الطريق لتحقيق ذلك".
ويضيف الرميان: "من خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى نادي رويال غرينز للغولف، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم ونسلط الأضواء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة التي تحتضنها المملكة وما نملكه من مقومات وكوادر لإنجاح هذا الحدث، وسيحظى اللاعبون العالميون المشاركون في البطولة بأحد أروع البطولات تنظيماً وأكثرها تميزاً".
وقد أبدى الاستاذ احمد لنجاوي الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، سعادته باستضافة أحد اهم البطولات العالمية المرموقة في رياضة الجولف وبمشاركة أبرز نجومها على مستوى العالم، وقال اللنجاوي: "نسعى لتصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الوجهة السياحية والترفيهية الصاعدة في المنطقة تناغماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية للطلب المتزايد على قطاع السياحة والترفيه؛ عن طريق تطوير عدد من المشاريع النوعية، ومنها منشأة نادي الجولف رويال غرينز وما تحويه من مرافق هي الأفضل على المستوى العالمي"
وصرح اللاعب العالمي جستن روز: "سمعت الكثير من الأمور الإيجابية حول السعودية، وسعيد جداً أن أشارك في صناعة الحدث التاريخي بالمشاركة في أول بطول عالمية بالسعودية، ومتشوق لخوض منافسات أحدث محطات بطولة الجولات الأوربية للمحترفين".
كما صرح أحد أبرز المشاركين في البطولة والحائز على البطولة المفتوحة للمحترفين عام ٢٠١٦ هنريك ستينسون: "أشارك في بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين منذ العام ٢٠٠١، وكنت محظوظاً بلعب الجولف في جميع أرجاء العالم، ولكن لم يسبق لي زيارة السعودية، وتبدو الفرصة رائعة لزيارتها الان لما سمعته حول الخطط والخطوات الكبيرة لتطوير ونشر اللعبة بالمملكة، ومتحمس لخوض غمار المنافسة ضد أفضل لاعبي العالم في هذه البطولة".
-انتهى-

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد "الاتحاد السعودي للجولف" الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى "الاتحاد السعودي للجولف"، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في "مجلس اتحادات الجولف الوطنية" (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.


نبذة عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية:
تعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتحتضن: الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، وميناء الملك عبدالله الذي يعد ليكون أحد أكبر الموانيء في العالم، وكذلك حي الحجاز الذي يضم واحدة من محطات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى الوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع والذي تمكن من جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة. وتعد شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمدرجة في سوق الأسهم “تداول”، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006م.

نبذة عن نادي رويال غرينز للجولف
يعد ’نادي رويال جرينز للجولف‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف عالمي مخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب غولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى. ومن المرجح أن يصبح ’نادي رويال غرينز للجولف‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.


نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي "الجولة الأوروبية" بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة "الجولة الأوروبية" 47 بطولة على الأقل تُقام في 30 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات "السباق إلى دبي". وتشكل بطولة "السباق إلى دبي"، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ "الجولة الأوروبية" ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ "الجولة الأوربية"، والتي أحرزها البريطاني تومي فليتوود للمرة الأولى في عام 2017، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية. وشهدت "الجولة الأوروبية"، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 26 عضواً بإحراز 53 بطولة كبرى، كما وصل 10 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.
علاوةً على ذلك، تتولى "الجولة الأوروبية" إدارة "جولة التحدي"، والتي تتضمن 27 بطولة في 21 بلداً في عام 2017؛ إلى جانب ’بطولة ستاي شور‘، والتي تكونت من 16 بطولة أقيمت في عام 2017 ضمن 12 بلداً مختلفاً. وتتولى "الجولة الأوروبية" أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب "رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية"، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في "ملعب الغولف الوطني" في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018. وتقوم "الجولة الأوروبية" بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و"طيران الإمارات" و’تيتليست‘.