المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 10-01-2019 02:26 مساءً 9.8K
المصدر -  
قام وفد من جهاز الشرطة الخليجية برئاسة العقيد مبارك سعيد الخييلي مدير الجهاز بزيارة إلى مملكة البحرين، لبحث عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني المشترك بدول مجلس التعاون.

وقد استقبل معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين في مكتبه بمبنى الوزارة يوم الثلاثاء 8 يناير 2019م وفد جهاز الشرطة الخليجية، حيث أكد معاليه على أهمية دور جهاز الشرطة الخليجية بالمساهمة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها، وإيجاد شراكات إقليمية ودولية بالتنسيق مع المنظمات العاملة في هذا المجال، الأمر الذي يسهم في التعامل بفاعلية مع التحديات والمتغيرات الأمنية المتسارعة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

وقد اطلع وفد جهاز الشرطة الخليجية معالي وزير الداخلية على البرامج والمشاريع التي يقوم بها الجهاز في إطار المهام والمسؤوليات الموكلة إليه، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالأداء لدعم منظومة المعلومات الأمنية الخليجية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في إطار العمل على توفير البيئة الآمنة لدول مجلس التعاون.

حضر اللقاء نائب رئيس الأمن العام، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية في مملكة البحرين.

كما قام الوفد بزيارة إلى مبنى الأمن العام حيث التقى بسعادة اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام، وتم خلال الزيارة مناقشة أهم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وخطة جهاز الشرطة الخليجية للفترة القادمة، كما تم زيارة عدد من الإدارات المختلفة ومن أبرزها الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني والاطلاع على عرض موجز عن أعمالها، كما تم زيارة غرفة العمليات ومختبر فحص الأدلة الالكترونية، كما قام سعادة العقيد محمد عبدالله الحرم مدير المركز المشترك لمكافحة الإرهاب بتقديم عرض عن دور المركز في التنسيق لمكافحة الإرهاب وأخذ جولة في معرض المركز.

كما زار وفد جهاز الشرطة الخليجية الأكاديمية الملكية للشرطة حيث كان في استقبالهم العقيد موسى عيسى الدوسري آمر مركز البحوث الأمنية، حيث تم خلال الزيارة الاطلاع على برامج الأكاديمية المختلفة سواء المخصصة للضباط أو التلاميذ العسكريين أو الأفراد، وتم مناقشه سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

كما التقى وفد جهاز الشرطة الخليجية يوم أمس الأربعاء 9 يناير 2019م مع سعادة الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام بمملكة البحرين، وتم بحث سبل التعاون والتشاور لتطوير وسائل تبادل المعلومات ودور الجهاز في تنفيذ متطلبات التعاون القضائي الدولي.