المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
تعليم ينبع ينظم لقاء "تجويد التحصيل الدراسي" لقائدات المرحلة الثانوية
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 10-01-2019 01:44 مساءً 16.4K
المصدر -  
نظمت إدارة تعليم ينبع ممثلاً في قسم الإشراف التربوي “شعبة نظام المقررات ـ بنات” اللقاء التربوي (تجويد التحصيل الدراسي) ، والذي أقيم في مكتب تعليم الجنوب واستهدف قائدات المرحلة الثانوية في مدارس المحافظة، بهدف رفع التحصيل الدراسي لطالبات المرحلة الثانوية وردم الفجوة بين اختباري القدرات والتحصيلي ، وذلك بحضور مديرة الإشراف نجلاء فلمبان ومديرة مكتب جنوب وفية الصبحي وعدد من القيادات التربوية.

و قد اشتمل اللقاء على (٣) أوراق عمل حيث تناولت مشرفة نظام المقررات منسقة ردم الفجوة فتحية حداد في ورقة عملها الدليل التنفيذي لمبادرة مسابقة (تجويد التحصيل الدراسي) والتي تستهدف طالبات الصف الثالث ثانوي المتوقع تخرجهم للعام الدراسي ١٤٣٩-١٤٤٠هـ من جميع الأنظمة التعليمية.

فيما استعرضت منسقة التحصيل الدراسي بالإشراف التربوي عفاف عثمان الصبحي ترتيب المدارس الثانوية في اختبار قياس التحصيلي بناءً على تقرير المركز الوطني، وذلك لتوضيح واقع الأداء في المدارس كمنطلق للتحسين .

كما قدمت رئيسة قسم الحاسب عزة آل كباس ورقة العمل الثالثة والتي تطرقت من خلالها إلى تطوير الممارسات لتنمية المهارات الرياضية واللغوية لطالبات المرحلة الثانوية في مدارس المحافظة .

يُذكر أن اللقاء يستهدف مكتبي تعليم جنوب وشمال ، و يأتي ضمن الخطة التشغيلية للقسم بهدف رفع التحصيل الدراسي للطالبات و ردم الفجوة التي تتمثل في الفرق بين مستوى الطالبة في اختبارات الثانوية التي تُنفذ داخل المدرسة وبين ما تحصل عليه في التحصيلي والقدرات .