المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
لجنة ريادة الأعمال تعكف على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى (صفقة) لإكتشاف فرص مكة الجديدة
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 10-01-2019 11:14 صباحاً 18.7K
المصدر -  
تعكف لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى شباب أعمال مكة المكرمة “صفقة” الذي سيقام خلال الفترة ٢١ - ٢٣ يناير بهلتون المؤتمرات بمشروع جبل عمر لإكتشاف فرص مكة الجديدة من خلال ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة.

ويأتي ملتقى (صفقة) في نسخته الثانية بسلسلة من ٥ ملتقيات تنطلق من مدينة مكة المكرمة تهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية، معرفية، وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية.

أوضح رئيس لجنة ريادة الأعمال الاستاذ سلطان بن موفق أزهر، سيسهم ملتقى صفقة في إنماء المشاريع القائمة إضافة إلى بدء الأعمال الجديدة، ويفتح الآفاق أمام الراغبين في الإكتشاف وذلك من خلال طرح المواضيع، الوسائل وجمع الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع.

وأضاف، تأتي أهم أهداف الملتقى أن تكون متماشية مع الرؤية السعودية 2030 في تحقيق مجتمع حيوي ذا قيم راسخة ووطن مزدهر يتميز باقتصاد حركي ومنافس ومتاح للجميع و ذلك من خلال عرض المعارف وتأهيل المهارات والمسؤولية الذاتية وتكوين حراك في المجال المعرفي والعملي ومواكبة الأعمال التجارية من خلال تجارب ونماذج فعالة تتناسب مع الرؤية.

وأبان، نتطلع من خلال الملتقى الى صنع وتكوين شراكات ومعارف تؤدي لخلق فرص عملية وأيضا تعزيز مدينة مكة كبيئة حاضنة للإبداع الفكري والعملي وإطلاق مبادرات فعالة تربط الجهات المختلفة لضمان استدامة النتائج وتنميتها.

وأكد أزهر، أننا نسعى في النسخة الثانية الى تعزيز مكانة الملتقى وإضفاء المزيد من التميز والابداع في هذا المجال وبأذن الله ستكون نسخة مميزة تحقق تطلعات المستفيدين بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة 2030 .