المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
طفلتي الموهوبة والرسم والحرف الفنية برامج تدريبية نفذها نادي حي الجموم بمكة
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 10-01-2019 09:38 صباحاً 22.2K
المصدر -  
نظم نادي حي الجموم بالثانوية الأولى بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوم الأربعاء الموافق ٣/ ٤/ ١٤٤٠ه، برامج وفعاليات متنوعة بإشراف قائدة النادي وفاء الشريف*حيث نفذ عبر المسار السياحي برنامج بعنوان (طفلتي الموهوبة) من قبل مشرفة البرنامج خديجه الأنصاري ، واستفادت منه( ٦٠) مشتركة بالإضافة إلى مشاركة مجتمعية مع خمس مدارس من الجموم وذلك بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية ، مع تعزيز الثقة في نفوس الطالبات باكتشافها لمواهبهن، والتعريف بالطرق الصحيحة لتنمية المواهب وصقلها.

واشتمل البرنامج على فقرات متعددة استهلت
بالقرآن الكريم تلاه النشيد الوطني ، فيما قدم عرض تقديمي تم خلاله تعريف بالموهبة وطرق اكتشافها وطرق توجيهها وصقلها، بالإضافة إلى عروض وأناشيد من المدارس المشاركة كما قدمت ألعاب ومسابقات بمشاركة أمهات الطالبات،تخللها ركن للرسم والتصوير ونقش الحناء والرسم على الوجه للأطفال.

وعبر المسار الترفيهي قُدم برنامج (الرسم والحرف الفنية) من قبل فريق من متطوعات نادي الحي بالجموم والإسهام والمشاركة في العمل والتنظيم من قبل الفريق التطوعي بوادي فاطمة بقيادة نوره باكور تحت إشراف مشرفة البرنامج زينه أبو طالب واستفادت منه (٤٤) عضوة.

وهدف البرنامج إلى الاستفادة من الحرفيين ، ونقل خبراتهم،وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ؛ لتدريب الأجيال الناشئة كذلك دعم الأسر المنتجة، وترسيخ القيم الحميدة من خلال ممارسة الفنون، والتعبير عن العواطف، والأفكار المختلفة من خلال خلق صفات جمالية، كما يتضمن دعم وتشجيع برامج الحرف والصناعات اليدوية القائمة في الوقت الحاضر والبناء عليها، و توعية المجتمع بأهمية قطاع الحرف ثقافياً واجتماعيا واقتصادياً .

وشمل البرنامج محاور منها صياغة أشياء جديدة من الطبيعة بطريقة فنيّة مبتكرة وإعادة تشكيل الموادّ والأشياء، وتقديم حرف ومهارات تحتاج للجمال والاحساس العالي لتطبيقها، كتصميم الأزياء وصناعة الأثاث والديكوباج