المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
أكثر من 500 مستفيد من خدمات الطب المنزلي" بمستشفى صامطة
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 07-01-2019 10:16 مساءً 9.8K
المصدر -  نفذ فريق الطب المنزلي بمستشفى صامطة العام منذ إنطلاق البرنامج بالمستشفى أكثر من 8232زيارة طبية منزلية، أستفاد من خدماتها أكثر من 500 مريض ومريضة على مستوى محافظة صامطة وقراها.

حيث يواصل البرنامج تقديم خدماته الطبية للمرضى المسجلين بالمحافظة، وهم أكثر من 200 مريض ومريضة ، حتى نهاية العام الماضي 2018م, وذلك من قِبل فريق طبي تم تجهيزه باللوازم الطبية الكافية و اللازمة لإحتياجات المرضى.

ويتكون الفريق من طبيب و٣ تمريض “رجال”و٣ تمريض “نساء” واخصائية اجتماعية وسكرتيرة طبية وفنيين علاج طبيعي يقومون بتقديم أفضل الرعاية الطبية للمرضى في منازلهم بقرى ومحافظة صامطة.

وتقدم وزارة الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية منذ عام ١٤٣٠هـ وهي خدمات صحية يتم توفيرها للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في جميع المناطق والمحافظات في منازلهم وبين أهلهم وذويهم من خلال فريق صحي مؤهل مما يساهم بشكل فعال في استقرار حالة المرضى الجسمية والنفسية وراحة أهليهم وذويهم وكذلك يساهم في زيادة معدلات دوران السرير مما يساعد في خدمة عدد أكبر من المرضى ويخفض التكاليف.

الجدير بالذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزه حسب الامكانيات والأنظمة مما له الأثر الايجابي النفسي والاجتماعي والصحي.