المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 07-01-2019 06:19 مساءً 19.8K
المصدر -  دشن سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي انطلاق فرق مراقبي البيئة اليوم الاثنين ٠١/جمادى الأولى(٠٥)/١٤٤٠هـ الموافق ٠٧/يناير(٠١)/٢٠١٩م بمنطقة مكة المكرمة .

وأكد الجار الله أن مراقبي البيئة باشرت أعمالها الميدانية وسيكون ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك للحد من التعديات على البيئة .

واوضح أن الهدف من مراقبي البيئية هو حماية الغطاء النباتي على مستوى منطقة مكة المكرمة ، من أجل الحدّ من المخالفات البيئية كالاحتطاب والرعي الجائر ، وضبط المخالفات المتعلقة بالإضرار بالبيئة والثروات الطبيعيةبحيث ان دوريات مراقبي البيئة تراقب وتعاقب بحزم كل من يتجاوز القوانين ، والأنظمة التي وضعتها الحكومة لحماية البيئة والثروات الطبيعية من الانقراض.

وقد تم التعاقد مع الشركة العالمية للحراسات الأمنية للقيام بهذه المهمة تحت إشراف فرع الوزارة ومكاتبها في محافظات منطقة مكة المكرمة وتأتي تلك الخطوة الهامة كجزء من خطوات وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على الغطاء النباتي داخل مناطق المملكة. بالتوازي مع الأنظمة البيئية التي تحقق الالتزام البيئي من خلال فرض الغرامات والعقوبات النظامية ومنها السجن والغرامات بالإضافة إلى إلزام المخالفين بدفع التعويضات اللازمة وإعادة تأهيل البيئات المتضررة .

من جانب آخر أشاد الجار الله بالدور الايجابي الذي يقوم به المواطنين في الحفاظ على الغطاء النباتي من خلال الابلاغ عن المخالفات البيئية فقد دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الإبلاغ عن المخالفات البيئية ، وذلك بالاتصال على هاتف الوزارة رقم 8002472220، أو تسجيل بلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال الموقع .