المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
تكريم "عطاء ينبض بالحياة" للأدباء والفنانين تقديرا للإعمال الأدبية والثقافية الهامة التي قدموها
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 06-01-2019 09:15 صباحاً 15.9K
المصدر -  

فى إطار حرص ملتقى الثقافة و الإستثمار بنشر الوعى الفني والثقافي وإبراز الصور المضيئة التى لم تدخر جهدا فى الإرتقاء بالفن والكتابة الهادفة التى تمس قضايا المجتمع وتقدم لها الحلول فقد اعتاد ملتقى الثقافة و الإستثمار وأعضائه برئاسة د. علي آل غازي أقيم حفل التكريم في منطقة جده التاريخيه دكان البلد .

اقامة مثل هذه الأمسية "عطاء ينبض بالحياة" لتكريم أدباء وكتاب وفنانين تقديراً للإعمال الفنية الهامة التي قدموها طيلة مسيرة طويلة من الإبداع والأصالة.
يأتى ذلك لتقديم هذه الصور المضيئة وهذه القامات التى أثرت بأبداعاتهم ليس فى الأدب فقط وإنما أيضا فى مجالات عدة كالمجال الفني والثقافي والإعلامي بل والإجتماعية.
وذلك لتقدم مثلا يحتذي به كل ناهل من نهر عطائهم الذي لاينضب.

ويأتى تكريم اليوم في جدة التاريخية للأديب والشاعر والإعلامي "طاهر زمخشري" من قامات الكتاب والأدب من خلال حفيده الكاتب والمؤلف "محمد توفيق بلو"
وذلك تقديراً للأعمال الأدبية الهامة التي قدماها طيلة مسيرة طويلة من الإبداع.

حيث حضر التكريم مجموعة من كبار الكتاب عشاق "بابا طاهر" والقراء والفنانين (تمثيل، تشكيلي، تصوير) وإعلاميين وغيرهم لسماع سيرة "بابا طاهر" بالحديث عن أعماله بالإضافة إلي عرض مقتطفات من إعماله الأدبية وعن كتاب "محمد بلو" وما يحتويه.

وفي ختام التكريم تم توقيع كتاب (الأديب طاهر زمخشري) لمؤلفه محمد بلو وتوزيعه على الحضور وقد نال استحسان الجميع وتم أخذ الصور التذكارية لهذة المناسبة الفريدة من نوعها.

كانت ليلة يفوح منها عبير الوفاء وتكريماً لعظماء فارقونا بأجسادهم لكنهم باقون بعطائهم ولمن قدموا ولازالوا يقدمون كما ذكر الدكتور علي آل غازي صاحب فكرة التكريم بأن التكريم لمن قدموا لنا إرثاً عملياً في أي مجال يجب أن يكون في وجودهم وليس كما هو حاصل غالباً بأن التكريم يكون بعد الوفاة.

أما جمعية إحياء التراث العمراني والتي يمثلها الشريف أحمد الهجاري فقد أبدى استعداده للدكتور علي آل غازي لإستضافة ودعم مثل هذا التكريم " عطاء ينبض بالحياة ".

image

image

image

image

image

image

image

image

image