المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 03-01-2019 07:56 مساءً 16.5K
المصدر -  
أطلقت المهيدب لخدمة المجتمع ، برنامج "عمرة العالم " للسنة التاسعة على التوالي ، مستضيفة من خلاله مائة معتمر ومعتمرة من أكثر من 22 دولة من أنحاء أوروبا والعالم ، لأداء مناسك العمرة ، وياتي هذا البرنامج ليمثل مساهمات المهيدب لخدمة المجتمع في تفعيل دورها الإستراتيجي كشريك مجتمعي في تحقيق توجهات المملكة العربية السعودية ، في رفع عدد المعتمرين ونشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والمعتدل، إلى أنحاء العالم.
وقد تعاون عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على إنجاح هذا البرنامج ، على رأسهم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين بمكة المكرمة ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الذين بذلوا جهودهم لخدمة ضيوف البرنامج
وتضمنت الزيارة للمعتمرين عدد من الجولات والزيارات ، في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ، منها متحف القرآن الكريم والمكتبة العامة بالمسجد النبوي ، ومطبعة الملك فهد رحمه لله لطباعة القرأن الكريم ، وجبل أُحد في المدينة المنورة ، بالإضافة الى جولات تفصيلية في مناطق ومشاعر الحج بمكة المكرمة .
وأجتمع الوفد مع عدد من أئمة الحرمين الشريفين كالشيخ فيصل الغزاوي إمام الحرم المكي بمكة المكرمة والشيخ عبدالله البعيجان إمام المسجد النبوي والذين تكلموا وشرحوا بعض تعاليم الإسلام المعتدلة للضيوف.
وأخيراً أُختتمت هذه الزيارة بإحتفالية وداعية في ديوانية جدة ، بحضور السيد عماد بن عبد القادر المهيدب، الأمين العام للمهيدب لخدمة المجتمع ، والذي أكد في كلمته على أهمية هذا البرنامج في صنع سفراء للدين الإسلامي الحنيف المعتدل في العالم ، لينقلوا بدورهم الصورة الحقيقية لهذا الدين العظيم ، كما شكر السيد عماد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان -حفظهم الله- للإسلام، ورعايتهم للمسلمين والإهتمام بشؤون وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهم .
وتضمنت هذه الإحتفالية شكر وتقدير كل من ساهم وتعاون في إنجاح هذا البرنامج ، وعلى رأسهم المنتدى الإسلامي الاوربي والقائمين عليه، والذي قام بالدور المحوري في إختيار المستفيدين من البرنامج وتيسير زيارتهم .
من جهتهم، عبّر الضيوف عن شكرهم وإمتنانهم للمملكة العربية السعودية على برنامج الإستضافة، وعلى ما لمسوه من إهتمام ورعاية خلال زيارتهم للمملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة .