• ×

زياد باحسن ممثلاً للمملكة في مسابقة الخوارزمي الصغير

مرفت طيب                                  0  0  30.0K
 
تعتبر مسابقة الرياضيات الذهنية والتى تقام في كل عام وتشرف على تنظيمها دولة من الدول المشاركة بالمسابقة .
ويمثل المملكة في هذه البطولة الطالب زياد محمد باحسن والذي شارك في مسابقة الخوارزمي الصغير منذ ان كان في الثانية عشر من عمره .
حيث فاز بلقب البطولةًعلى مستوى المملكة وتاهل للمسابقة العالمية لاكثر من ثلاث مرات الاولى في امريكا واقيمت في لوس انجلوس عام 2015 وحصل على المركز الثالث على مستوى العالم والثانيه في كوريا الجنوبيه سيئول عام 2016 وحصل فيها على المركز الثاني على مستوى العالم والثالثة في جنوب افريقيا واستضافتها العاصمة جوهانسبرغ عام 2017 وحصل على المركز الاول وفي هذا العام سيشارك في البطولة التى ستقام بالعاصمة الماليزيا كوالالمبور إذ سيقدم الطالب زياد باحسن امتحانان على مستوى العالم الاول في مستوى E والثاني على المستوى F .
وباذن الله ينال لقب البطولة على المستوى E في المسابقه ليرفع علم المملكة خافقا عاليا ولقب البطل على المستوى F وبذلك. ويتمكن من تحقيق حلمه وطموحة برفع العلم السعودي عاليا خافقا في السماء ويحقق حلم والدته بفوزه في المسابقة ‏البطل زياد ينتظر الدعم من الجميع وخاصة هيئة اتحاد الرياضيات الذهنيه والالكترونية
والتى بالتأكيد لن تتوان بتكريم هولاء الابطال الصغار وتحفيزهم وتشيجعهم هناك من اجل تقديم المستويات المميزة والتى تساعدهم بتحقيق الانتصار تلو الآخر .
ويمثلو الوطن خير تمثيل وقد حصل زياد محمد باحسن على المركز الثاني في امتحان قروب E ايضا حصل زياد باحسن على الميدالية البرونزية في قروب F ايضا حصد بحمد الله منتخب المملكة العربية السعودية للخوارزمي الصغير وذلك بمشاركة ٢٨ طالب
مراكز متقدمة في المسابقة العالميه للرياضيات الذهنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور لعام ٢٠١٨ م في سباق مع ٢٠ دولة و٧٩٣ طالب علما بانه قد تم تقديم فقرة عن السعودية من الطفلتين المبدعتين يارا ولين بامعلم في الحفل الختامي للشاعر غازي القصيبي رحمه الله باللغتين الفصحى والانجليزية .
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع