المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
سيدة الغناء  المطربة اللبنانية (( ماجدة الرومي )) صادحة فوق سماء مدينة العلا التاريخية
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 29-12-2018 12:14 صباحاً 28.5K
المصدر -  للمرة الأولى تحيي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، أولى حفلاتها في السعودية من مسرح مهرجان «شتاء طنطورة» الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويستمر حتى فبراير (شباط) المقبل.
وتلتقي الرومي بجمهورها السعودي في المهرجان الشتوي، الذي يضم فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا، التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة

image



وجاءت الرومي للمملكة محمولة بعبق فنها الرفيع في حفلة تنتزع فيها أولويات لم يسبقها إليها أحد، كونها أول مغنية تقدم أمسية على مسرح المرايا العريق، وأول شخصية فنية عربية تغني في العلا، بعد فنان العرب محمد عبده الأسبوع الماضي.

يشار الى ان حفل الرومي يأتي ضمن سلسلة من الحفلات تشهدها محافظة العلا نهاية كل أسبوع، وصولا إلى 10 فبراير 2019، أطلق عليها شتاء طنطورة كناية عن الساعة الشمسية القديمة، التي تحتضنها البلدة القديمة، استخدمها سكانها على مدى مئات السنوات كدليل للوقت وتبدل الفصول.

بدورها عبرت الرومي، عن شكرها للشعب السعودي على حفاوة الإستقبال، ونشرت صورة تجمعها بطفلة سعودية، تحمل لها الورود، كانت تنتظرها، وعلقت “الرومي” على الصورة قائلة: “شكرا لحفاوة الاستقبال والترحيب، العلا، المملكة العربية السعودية”