المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
طائرة عسكرية صينية تخترق منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 27-12-2018 01:54 مساءً 12.4K
المصدر -  
ذكرت تقارير اعلامية ان طائرة عسكرية صينية اخترقت اليوم منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية دون سابق انذار ما دفع بالقوات الجوية الكورية الجنوبية الى التدخل ردا على ذلك.
ونقلت وكالة انباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية قولها ان الطائرة دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي في البلاد حوالي الساعة 21ر10 صباحا (0121 بتوقيت غرينتش) وخرجت منها بعد نصف ساعة.
واضافت ان الطائرة عبرت المنطقة مرة اخرى حوالي الساعة 54ر11 صباحا (0254 بتوقيت غرينتش) كما حلقت على طول الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية قبل ان تغادر المجال الجوي حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر (0600 بتوقيت غرينتش).
من جهته قال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة ان الطائرة من المتوقع ان تكون طائرة استطلاع من طراز (واي-9) مضيفا ان قوات كوريا الجنوبية الجوية نشرت مقاتلاتها لتتبعها كما أرسلت رسالة تحذير لها في "اجراء تكتيكي عادي".
وليست هذه المرة الاولى التي تخترق طائرة عسكرية صينية منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية اذ دخلت اخرى قبل شهر المنطقة التي يتداخل قسم منها مع مناطق الدفاع الجوي التي حددتها الصين واليابان ما يشكل مصدرا للتوتر المحتمل بين القوى الاقليمية.
ويرى مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية ان الخطوة الصينية تهدف الى اختبار ردة فعل كل من سيؤول وطوكيو.
يذكر ان (منطقة تحديد الدفاع الجوي) هي منطقة تعلن عنها دولة ما من اجل تحديد هوية وموقع الطائرات الاجنبية القريبة من اراضيها دون ان يتم تعريفها في اي قانون او معاهدة دولية.