المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024

شارك برسالة للوطن وأبطال الحد الجنوبي في جدارية البلدية

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 27-12-2018 01:36 مساءً 15.4K
المصدر -  
في خطوة غير مسبوقة لمحافظة الجموم ووسط حضور تجاوز 4000 زائر و زائرة، افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص، بحضور سعادة محافظ الجموم الأستاذ عمران بن حسن الزهراني، مساء أمس الأول الأربعاء 19 ربيع الثاني، مهرجان الجموم الترفيهي الأول، الذي تنظمه وتشرف عليه بلدية محافظة الجموم.
وبدأ برنامج حفل الافتتاح بجولة لمعالي أمين العاصمة المقدسة ومحافظ الجموم و رؤساء ومدراء الجهات الحكومية على مرافق المهرجان، حيث تجول في خيمة* معرض الجهات الحكومية، واستمع إلى شرح منسوبي بلدية محافظة الجموم في جناح البلدية، إلى جانب مشاركته في جدارية الوطن التابعة للجناح بالمعرض.

و بدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي و آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس اللجنة العليا للمهرجان رئيس بلدية الجموم فيصل آل مخلص، قدّم فيها شكره لمعالي أمين العاصمة ومحافظ الجموم وأبناء الجموم كافة على الدعم والمساندة.

وقال: أن بلدية الجموم حققت هذا العام أعلى دخل في الإيرادات منذ تأسيسها، وذلك بدعم معالي أمين العاصمة المقدسة و الإدارة الفنية التي استطاعت استقطاب المستثمرين واستثمار جميع مقومات محافظة الجموم.
ثم أُلقيت قصيدة للشاعر عبدالله بن واصل العتيبي نالت استحسان الجميع، ثم قُدِمت لوحة فنية رائعة من الموروث الشعبي من أهالي وأبناء مركز هدى الشام شارك فيها معالي أمين العاصمة المقدسة والمحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية والمشايخ والأعيان والأهالي.

وشهد أوبريت الجموم الذي كتب كلماته العميد الشاعر عبدالله الجبرتي وأداه المنشد الشهير معاذ الجماز، تفاعلاً كبيراً من الحضور بالمسرح.

من جهته، ألقى راعي الحفل معالي أمين العاصمة المقدسة كلمة ارتجالية قال فيها: ليس لدي ما أقوله أمام هذا الإنجاز غير الشكر لسعادة المحافظ ورئيس البلدية، وجميع الداعمين والقائمين والرعاة وأبناء محافظة الجموم على هذا المهرجان الكبير.

كما قدّم شكره للجميع على هذه اللوحات الفنية الرائعة وهنأ أبناء الجموم بهذا المهرجان، ليكرّم بعد ذلك الرعاة والداعمين.
وتتمثل مشاركة بلدية محافظة الجموم في جناح بالمعرض المصاحب على مساحة 160 متر مربع، حيث يجسد أعمال البلدية بالكامل، ضمن أقسام تتضمن المشاريع والاستثمارات والمبادرات و صحة المواطن والبيئة والخطط المستقبلية لمحافظة الجموم.

يذكر أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه بمحافظة الجموم الذي نظمته شركة القصير للفعاليات والملتقيات تحت مظلة الهيئة العامة للترفيه، إذ امتلأت قاعة المسرح بالكامل، واكتظت الساحات الخارجية بالزوار.
و يحوي المهرجان المقام في شارع العمدة بجوار شرطة محافظة الجموم لمدة شهر كامل، العديد من الجوائز اليومية للزوار، ومنطقة مخصصة لملاهي الأطفال، إلى جانب فعاليات المسرح.

و يضم فعاليات متنوعة تناسب كافة الأعمار، من ضمنها المنتجات والحرفيين، والمطاعم والمقاهي، وخيام الفعاليات، والأسر المنتجة.