المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
الفريق العمرو يتفقد معرض الدفاع المدني بالجنادرية
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 26-12-2018 04:10 مساءً 7.4K
المصدر -  
قام معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو صباح اليوم “الأربعاء” بزيارة لجناح المديرية العامة للدفاع المدني بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته (33) لعام 1440هـ تجول خلالها بأركان الجناح، والذي يهدف لتقديم صورة لزائري المهرجان تعبر عن واقع الرسالة التي يضطلع بها جهاز الدفاع المدني.
وتفقد معاليه أقسام المعرض التي تضم 10 أقسام وتحكي قصة تطور جهاز الدفاع المدني ابتداء من إنشاء أول فرقة عام 1316هـ، وصولاً الي اكثر من (756) مركز وفرقة الان اضافة الي تواجده علي الساحة الدولية من خلال عضويتة في العديد من المنظمات الدولية لانضمام المملكة للمنظمات والهيئات الدولية المتخصصة في مجالات الحماية المدنية، كما تشرح للزائرين كيفية وقوع بعض الحوادث الناتجة عن الإهمال والتقصير، وكيفية درء تلك المخاطر.
يشار إلى أن جناح الدفاع المدني يعرض هذا العام أهم التطبيقات التي يستخدمها العاملون بالجهاز والتي تستهدف تعزيز رسالته في ألاعلامية التثقيفية في كافة اعمالة الحماية والإنقاذ والسلامة مثل تطبيقات: التطوع – قريب – سلامة – سلامتي- وفزعة.
‎وبعد ذلك قام معاليه بجولة على بعض أجنحة قطاعات وزارة الداخلية، وأشاد بالجهود المبذولة لتقديم صورة حقيقية تعكس الدور الذي تبذله الجهات الأمنية لضمان الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين.