المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
في طائف الورد تخطى الزوار (12) الف زائر وزائره
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 24-12-2018 11:55 مساءً 21.0K
المصدر -  
وسط أجواء من الاقبال المتزايد من الجماهير لليوم الثالث على التوالي على فعالية اليوم العالمي للإعاقة تحت شعار (معاً للتمكين) بسوق جوري مول والذي تخطى (12000 زائر وزائره) على الحفل في مشهد غير مسبوق اختتمت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة الحفل المميز بمحافظة الطائف.
مع شركاء النجاح باليوم العالمي للإعاقة والذي يقام في شهر ديسمبر من كل عام بالعديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية والترفيهية 0
حيث أكد سعادة الدكتور/ سعيد الزهراني رئيس مجلس إدارة الجمعية أن مشاركتنا في اليوم العالمي للإعاقة كإحدى الأنشطة التي تستهدف تمكين المعاقين ودمجهم في المجتمع وإلقاء الضوء على هذه الفئة واحتياجاتها ، وكذلك لحشد الدعم المجتمعي لرسالة الجمعية وبرامجها في رعاية وتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما أشار سعادته على أن من أهم أركان الجمعية في هذا الحفل الكبير هو ركن البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .. حفظه الله .. على العهد والوفاء والسمع والطاعة في العسر واليسر وفي المنشط والمكره ، حيث أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الحاصة ورعايتهم من المقام الكريم .. حفظه الله .. والاهتمام الكبير من الدولة بالاحتفالات والمؤتمرات التي تخدم الأشخاص من ذوي الإعاقة هو إعلان بأن قضية الإعاقة والمعاقين تمثل عنصراً رئيساً في اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود شخصياً والدولة – رعاها الله– بتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بوصف ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من رؤية 2030.
وكانت مدة البرنامج ثلاثة أيام (الخميس، الجمعة ، السبت) تخللها الكثير من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والهدايا ، والأهازيج والكلمات ، والفقرات النافعة والتي تهدف إلى نشر ثقافة الإعاقة وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى قصص نجاح وتحدي واقعية من المعاقين أصحاب الهمم أنفسهم ، كما قدم الشاعر عبدالمجيد المالكي كلمات تحفيزية لذوي الاحتياجات الخاصة.
و تم دتشين كتيب (أمجاد الموهبة) للفنانة التشكيلية المبدعة أمجاد ماجد المطيري (كفيفة) ، مع وجود معرض للرسم المباشر لبعض فنانين وفنانات الطائف وعدداً من الأنشطة الثقافية والترفيهية
وقد شملت قائمة المكرمين خلال المناسبة العديد من الجهات والأفراد منهم: جامعة الطائف .. الإدارة التعليمية بالطائف .. صحة الطائف .. الإدارة العامة للمرور .. هيئة السياحة .. مستشفى الصحة النفسية .. كلية التقنية .. إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف (مركز نادي الحي) .. مجمع الملك فيصل الطبي .. أمانة الطائف .. إدارة سوق جوري مول .. الفرق التطوعية والكشفية .. فنانين وفنانات الطائف .. مجموعة المستقبل الاعلامية 00الأخوة الصحفيين والسنابين والمصورين.
وشكررئيس الجمعية كل من حضروشارك وتفاعل وخاصة شركاء النجاح والشكر موصل لراعي الحفل.. الأستاذ / شرف الزائدي .. ومشرفي مركز التنمية الاجتماعي الاستاذ يوسف الجمعي والاستاذ ناصر محمد البقمي .
سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان آل سعود حفظهم الله.

image

image

image